بطاقة تعريف العطارين

كونتان بيش Quentin Bisch

مثل أي فن إبداعي، تثير صناعة العطور الخيال، بدءًا من خيال خالقها. كما أن التأثيرات المختلفة هي التي تجعل صناعة العطور ما هي عليه اليوم، تجربة كل عطار وذكريات طفولته والأماكن التي زارها كلها عناصر تساعد على ولادة خياله، وبالتالي فإن كونتان بيش هو أحد أولئك الذين يحبون الرسم بعمق داخل أنفسهم لتطوير أجمل الجواهر.

خاض صانع العطور الفرنسي رحلة غير عادية للانضمام إلى صناعة العطور، قادمًا من خلفية تعليمية في الدراسات المسرحية، بعد بعض التعليقات المحبطة حول حلمه في أن يصبح صانع عطور بسبب بعض صعوبات التعلم التي يواجهها مع الكيمياء.

ولد كونتان بيش في عام 1983 في ستراسبورغ، تعود مهنة كونتان في صناعة العطور إلى الطفولة المبكرة، حيث طور اهتمامًا خاصًا بكل شيء عن طريق شم الروائح المميزة لوالده، بعد متابعة تعليمه في الدراسات المسرحية، انضم كونتان إلى روبرتيه وعمل كمساعد عطور مع ميشيل ألميراك، وقادته موهبته الشمية للانضمام إلى مدرسة جيفودان المرموقة والتدرب تحت إشراف صانع العطور الرئيسي جان جيتشارد، وهو أحد أكثر العطارين المعاصرين نجاحًا، ويعد كونتان حاليا من أكثر الأنوف تأثيرًا التي تقود صناعة العطور.

كانت فترة تدريب لمدة شهر واحد في جراس هي كل ما يتطلبه الأمر للعثور على مهنته الحقيقية ثم تكريس السنوات العديدة التالية لدراسة تكوين العطور. تستمر الفنون في إلهام كوينتين. إنه يصنع العطور بنفس الطريقة التي قد يوجه بها عرضًا مسرحيًا باستخدام أفكار قوية وزخارف دقيقة وتأثيرات مدهشة.

كان أول عطر له هو Essence Reminiscence في عام 2010.

تم تكريمه كأفضل صانع عطور في عام 2020.

ومن العطور المثيرة التي كان وراء تركيبتها العطرية نذكر:

مجموعة عطور ديلينا من بارفامز دي مارلي

تيدي من بينهاليغونز

أنجيل نوفا من تيري موغلير

فري جود جيرل من كارولينا هيريرا

نوماد من كلوي بيور

إكس إس من باكو ربان

لابيل من جان بول غوتييه

كما وتعاون مع الكثير من البراندات العالمية أمثال: أزارو، كارولينا هيريرا، كلوي، باكو ربان، جان بول غوتييه، كينزو، موغلير وفان كليف آند أربيلز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى