مكونات عطرية

ماهو أيزو إي سوبر Iso E Super؟

من المكونات العطرية هذا المكون الغامض الذي يزعم البعض أنه يحتوي على بعض الصفات الفرمونية ويجعلك جذابا للجنس الآخر، ويعزز رائحة الجسم الفريدة.

بدأ تاريخ Iso E Super في الستينيات، درس العديد من العلماء حول العالم كيمياء الروائح واستكشفوا مركبات ذات بنية شبيهة بالأيونونات – وهي المواد التي تحدد رائحة البنفسج، في عام 1973 اكتشف John B. Hall و James M. Sanders من الشركة الأمريكية International Flavours & Fragrances (IFF) مركبا كيميائيا جديدا، قاموا بتسجيل براءة اختراعه وأطلقوا عليه اسم “Isocyclemone E”، بعد ذلك بقليل قاموا بتحسين طريقة التوليف وتوصلوا إلى نسخة محسنة – Iso E Super، في براءة الاختراع التي يمكن العثور عليها بسهولة على الإنترنت، يوجد رسم يدوي للصيغة الهيكلية للمادة، على ما يبدو توقيع شخصي لأحد الكميائيين.

جاء الاختراق العظيم لـ Iso E Super في عام 1988، عندما تم إطلاق Christian Dior Fahrenheit، ابتكر جان لويس سيوزاك بتوجيه من موريس روجر _ رئيس عطور كريستيان ديور آنذاك، عطرا رائعا ورائدا للرجال، خال من كليشيهات الفوجير العطرية في السبعينيات والثمانينيات، أعاد فهرنهايت تشكيل عالم العطور، وأنتج العديد من التغيرات في السمات الفنية المختلفة، كانت إحدى خصائصه الهيكلية هي الكمية الكبيرة من Iso E Super – حوالي 25 ٪، إنها واحدة من الحالات الأولى لجرعة زائدة من Iso E Super وأول محاولة لبناء العطر باستخدام Iso E Super كمكون رئيسي.

يتمتع Iso E Super برائحة لطيفة بشكل ملحوظ – جافة وخشبية كخشب الأرز، مع جوانب من العنبر ونجيل الهند والبتشول وفارق بسيط في الفينول. في الوقت نفسه، إنه شفاف ومحايد بشكل مثير للدهشة، بدون هذا الشعور الثقيل المعتاد في المواد الخشبية الطبيعية. على الرغم من أن رائحة Iso E Super ليست مكثفة للغاية، إلا أنها غنية ومتعددة الاستخدامات وغير مزعجة أبدا – لن تجد أي شخص يجدها مزعجة.

إذا أيزو إي سوبر هو نوتة صناعية خشبية عنبرية مسكية، ناعمة وجافة بتجانس من أخشاب الأرز، ثم بعد ذلك تأخذ منحنى خشب الصندل ومعها لمحة عنبرية خفيفة وأحيانا لمحة من نجيل الهند ولمحة خفيفة جدا من الباتشولي.

مكون أيزو إي سوبر موجود بنسبة 55٪ في Terre d’Hermes، و 45٪ في Lalique Encre Noir.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى