فيديوهات عطريةمتاجر العطورمنوعات عطرية

دبي مول عالم لامثيل له من التجديد والعصرية

دبي مول عالم لا مثيل له من التجديد والتغيير في العصر الحديث، فمن قلب الصحراء نقدم لك عالما يستقي جماله من الأساطير ووحي الخيال، مركز تجاري لا يضاهى بروعة تصميمه، يحمل اسم دبي مول.

يقبع هذا المول بتصميمه العريق في وسط مدينة دبي الذي ينبض بالحيوية والعصرية، المشروع الرائد من شركة إعمار العقارية المطور الرئيسي لدبي مول. تبلغ المساحة الإجمالية للمول 12 مليون قدم مربع، أي ما يعادل 200 ملعب كرة قدم، وتبلغ مساحة الطابق الداخلي الإجمالية 5،9 مليون قدم مربع، ويضم دبي مول 3،77 مليون قدم مربع من إجمالي المساحة المتاحة للاستئجار. يعد دبي مول من أكبر المراكز التجارية وأكثرها استقطابا للزوار الراغبين في التسوق والترفيه معا، حيث يزوره ما يزيد عن 80 مليون زائر سنويا. ويضم دبي مول أكثر من 1300 متجر للبيع بالتجزئة بما في ذلك اثنين من المتاجر الرئيسية متعددة الأقسام هي جاليري لافاييت وبلومينغديلز، عدا عن ما يزيد عن 200 منفذ لتقديم المأكولات والمشروبات.

وبهذا يوفر دبي مول مزيجا منقطع النظير من متاجر بيع التجزئة علاوة على خيارات الترفيه والمطاعم ومناطق الجذب العالمية. أما فاشن أفنيو المنطقة المخصصة لأكثر من 150 وجهة جديدة للتسوق الفاخر وتناول الطعام، فتجعل دبي مول عاصمة للموضة والأزياء في الشرق الأوسط، ومن الأقسام التجارية الأخرى في المول هو “السوق”، وهو قسم مصمم بأناقة ويضم متاجر للمجوهرات ومنافذ لبيع الإكسسوارات والملابس العربية التقليدية ومتاجر المصنوعات اليدوية وعدد من المقاهي والمطاعم.

ويتميز دبي مول أيضا بالوجهات الترفيهية ذات المكانة العالمية: وهي دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية التي تضم آلاف الحيوانات المائية ونفق الممشى بزاوية مئتي وسبعين درجة، بالإضافة إلى منتزه الواقع الافتراضي الذي يعد الوجهة الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط. وكذلك تشتمل أقسام الترفيه العائلي الضخمة كيدزانيا الذي يتبنى مفهوم الترفيه التربوي الإبداعي للأطفال، وريل سينما العملاقة وحلبة دبي للتزلج ذات المساحة الأولمبية. وبالنسبة للزوار هناك الفنادق المجاورة المتميزة من فئة خمس نجوم، وهي فندق العنوان دبي مول وفندق العنوان بوليفارد وإمكانية الوصول المباشر إلى مترو دبي عبر الجسر الرابط.

ويخضع دبي مول حاليا لعمليات توسعة ضخمة، مما يمهد الطريق لاستقبال أكثر من 100 مليون زائر، وذلك لتعزيز ما يقدمه دبي مول من خيارات التسوق والترفيه وتناول الطعام.

سيجد محبو الأزياء الراقية في دبي مول أكثر من 70 متجرا مميزا مثل “غاليري لافاييت” و”بلومينغديلز” كما يمكنهم زيارة “فاشن أفنيو” الذي يضم أشهر علامات الأزياء الراقية مثل “فيرساتشي” و”بربري” وغيرها. بالإضافة إلى هذا كله يضم دبي مول أرقى وأثمن المجوهرات وأحدث تشكيلات الأحذية في “ليڤيل شوز”.

يحتفي دبي مول بالأزياء الراقية في أكثر من 70 متجر مميز في قاعة الأزياء، التي تمتد على مساحة 440،000 قدم مربع. تحتضن قاعة الأزياء اثنين من المتاجر الأساسية في المول، والتي افتتحت فروعها لأول مرة في الشرق الأوسط، حيث يعد غاليري لافاييت إحدى متاجر التجزئة الرائدة في فرنسا، بالإضافة إلى بلومينغديلز متجر الأقسام الرائد في أمريكا.

يعد “السوق” منطقة تسوق متميزة تضم مسارات مشي واسعة، كما يضم متاجر متخصصة بالمجوهرات والإكسسوارات والملابس العربية التقليدية والحرف اليدوية وغيرها.

 وهناك معرض جديد ومميز عن العصر الجوراسي، يتجسد في هيكل عظمي لديناصور من نوع ديبلودوكوس لونجوس المعروض الآن في “السوق”. ويتاح للزائرين فرصة الحصول على نظرة عن قرب على دبي داينو، الهيكل العظمي لديناصور يبلغ عمره 155 مليون سنة وبطول 24،4 مترا وارتفاع 7،6 متر.

يشكل ليفل شو ديستريكت مفهوما جديدا للأحذية والإكسسوارات. يمتد المتجر على مساحة 96،000 قدم مربع، ويقدم تجربة تسوق فريدة من نوعها حيث يقدم التصاميم الفاخرة والمعاصرة لحقبة جديدة في مجال التجزئة. يجتمع تحت سقفه حوالي 250 مصمما على امتداد متاجره الأربعين المتميزة.

تعتبر ذا فيلج منطقة تسوق وترفيه شهيرة، حيث تقدم تجربة تسوق مريحة وغير رسمية وتوفر مزيجا من ماركات أزياء الدنيم لأسلوب الحياة الحيوي تحت سقف قابل للسحب بالكامل، والذي يتم فتحه خلال أشهر الشتاء ليتمتع الزائرون ببيئة تحاكي تجربة التنزه في الهواء الطلق.

يعد دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية أحد أبرز المواقع في المول. ويعتبر الأكواريوم أحد أكبر أحواض السمك في العالم، بقدرته على استيعاب 10 ملايين لتر من الماء، يسلط دبي أكواريوم الضوء على عجائب قاع المحيط ويعرض أكثر المجموعات تنوعا من الحيوانات البحرية في جميع أنحاء العالم.

يحتضن دبي أكواريوم الآلاف من الحيوانات المائية والتي من ضمنها أسماك القرش والراي “الرقيطة”، حيث تتجول في نفق من الإكريليك بـ270 درجة، مما يجعلها تجربة فريدة للقاء بعض أكثر الحيوانات المائية روعة في العالم عن قرب. يقوم نظام الإضاءة الخاص “دورة القمر” بتغيير أجواء الحوض بالتماشي مع وقت اليوم.

تقع حديقة الحيوانات المائية فوق الأكواريوم، وتتيح منهجا تفاعليا لتثقيف الأطفال والزوار بمعلومات عن البيئة واستدامة الحياة البحرية.

يشكل كيدزانيا® المفهوم الترفيهي للأطفال الحاصل على الجوائز والذي تم التعاقد معه في المنطقة عن طريق صفقة حصرية مع إعمار لتجارة التجزئة. يمتد كيدزانيا عبر 80،000 قدم مربع ويشكل مدينة تفاعلية مصغرة تجمع بين اللعب والتعلم بطريقة ممتعة ومبتكرة.

كما يضم دبي مول حلبة دبي للتزلج بمقاسات أولمبية والتي يمكن أن تستضيف الفعاليات والمنافسات ذات المعايير العالمية. يبلغ استيعاب حلبة دبي للتزلج لمساحات الجلوس 350 مقعداً، كما تشكل الحلبة وجهة عائلية للجميع، وتقدّم برامج تعليم التزلج على الجليد. تتحول الحلبة إلى وجهة متعددة الاستخدامات حيث يمكن أن تتحول إلى صالة حفل أو استضافة المناسبات الخاصة. وضعت شاشة LED عملاقة 20 متر × 10 متر على أحد أطراف الحلبة، وتتوزع فيها مجموعة مميزة من المقاهي التي تقدم تجارب ممتعة ومريحة لجميع أفراد العائلة.

تمتد ريل سينما على مساحة 150،000 قدم مربع في المستوى الثاني في دبي مول وتستوعب من خلال شاشاتها الـ22 ما يقارب 2،800 شخص.

يقدم دبي مول أكبر وأوسع عروض المأكولات والمشروبات الموجودة في أي مركز تجاري في المنطقة، مع أكثر من 200 منفذ من المطاعم التي تتنوع بين مطاعم راقية ومطاعم عملية. ويضم ممشى المول مجموعة من المقاهي والمطاعم التي تقدم كل منها تجربة مميزة لتناول الطعام في الهواء الطلق مع إطلالة خلابة على نافورة دبي وبرج خليفة.

إفتتاح دبي مول

افتتح دبي مول في 4 نوفمبر عام 2008 بعد تأجيل الافتتاح مرتين، ومع مايقارب 635 تاجر تجزئة يصنف كأكبر مجمع تجاري إطلاقا في تاريخ التجزئة. و مع ذلك هو ليس أكبر الأسواق التجارية في العالم، ويتجاوزه في هذه الفئة عدة مجمعات تجارية منها ساوث تشاينا مول South China Mall وهو أكبر مجمع تجاري في العالم وقولدن ريسورسز Golden Resources Mall وMall of Asia.

 أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها في دبي مول

• يمكنكم التسوق في محلات دبي مول التي تضم العديد من الماركات العالمية من الألبسة والأحذية والعديد من اللوازم المنزلية.
• يمكنكم تناول وجية لذيذة في إحدى مطاعم دبي مول حيث يحتوي على العديد من المطاعم التي تقدم الكثير من الأطباق العالمية والوجبات السريعة.
• يضم دبي مول سينما ( ريل سينما ) كبيرة جدا وتقوم بعرض احدث الأفلام الأجنبية والعربية، حيث يمكنكم الاستمتاع بحضور إحدى العروض في هذه السينما الشهيرة.
• يمكنكم زيارة اكواريوم دبي الذي يوجد ضمن المول ومشاهدة الأحياء البحرية الموجودة بداخله، أو التزلج في حلبة التزلج الموجودة داخل مركز التسوق.
• كما يمكنكم زيارة برج خليفة و نافورة دبي الرائعة حيث يقع كل منهما بالقرب من المول.
• بإمكانكم أيضا زيارة أوبرا دبي الشهيرة، والاستمتاع بأجمل العروض الراقية منها الغنائية، الراقصة، والكوميدية، حيث تبعد مسافة قصيرة عن المول.

متاجر لن تجدها إلا في دبي مول

بلومينغديلز
يعد بلومينغديلز أحد أشهر محلات دبي مول للملابس الراقية. يضم هذا المحل فساتين وملابس وحقائب وأحذية واكسسوارات ومستحضرات تجميل. كذلك تتوفر فيه علامات تجارية شهيرة مثل شانيل وتوري بورش ومارك جاكوبس وغيرها العديد. هذا ويضم المحل أيضا طابقا خاصا لأدوات المنزل.

غاليري لافاييت
يعرف غاليري لافاييت كواحد من افضل محلات دبي مول، إذ يوفر هذا المحل لزبائنه تشكيلة واسعة من العلامات التجارية المعروفة، بالإضافة إلى العطور النسائية والرجالية الفاخرة.

ميس جايديد
ميس جايديد هو إضافة جديدة لقائمة محلات الملابس في دبي مول، حيث يقدم هذا المحل البريطاني لزبائنه تشكيلة متنوعة من الملابس الأنيقة للسهرات الخارجية. قامت نجمات شهيرات مثل نيكول شيرزنجر وجوردان دن بالتعاون مع هذا المحل وإصدار تشكيلة من الملابس باسمهن مما زاد من شهرته.

مونكلير
إذا كنت تبحث عن تشكيلة حصرية وفريدة من نوعها من الجاكيتات في المدينة، فإن مونكلير هو وجهتك المثالية. يقدم هذا المحل تشكيلة من الجاكيتات المميزة التي لا تجدها في أي مكان آخر.

شارلوت تيلبري
عندما يتعلق الأمر بالمكياج ومستحضرات التجميل، يعتبر شارلوت تيلبري الوجهة الأولى لمشاهير العالم. يضم هذا المحل تشكيلة فاخرة من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والعطور، وهو يتوفر حصريا في دبي مول.

نارس
لا شك أن نارس من أفضل المحلات الخاصة بالتجميل والمكياج في دبي، فهو يوفر منتجات تجميلية فاخرة ذات جودة عالية. رغم توفر محلات نارس أوتليت في أنحاء المدينة، يعتبر هذا المحل الوحيد والحصري في دبي.

بيرفيومري آند كو
للباحثين عن أفضل أنواع العطور وأكثرها شهرة، يعتبر بيرفيومري آند كو الخيار الأمثل لهم. يوفر المحل أيضا لزبائنه تشكيلة من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، بالإضافة إلى خدمات التجميل.

ليفيل شوز
يضم ليفيل شوز تشكيلة أحذية للرجال والنساء والأطفال بأكثر من 250 علامة تجارية عالمية شهيرة. يوفر هذا المحل الذي يحتل مساحة 96 ألف قدم مربع، خدمات مميزة من خبراء مختصين لتوفير تجربة تسوق مثالية.

أوف وايت
هل تبحث عن أزياء اوربان ستايل؟ أوف وايت هو أفضل محل يمكنك التوجه إليه لشراء الأحذية والملابس ذات التصميم العصري. قام المصمم الأمريكي فيرجل أبلوه بإطلاق هذه العلامة التجارية عام 2012، وهو من أفضل محلات دبي مول وأكثرها زيارة.

إسبينال أوف لندن
يعتبر اسبينال اوف لندن العلامة التجارية المثالية لنمط الحياة البريطاني الفاخر. يمكن التوجه إلى اسبينال اوف لندن لشراء اكسسوارات فريدة من نوعها، مثل الحقائب والسلع الجلدية الفاخرة.

هاري وينستون
لإضفاء لمستك الأخيرة على مظهرك، يمكنك زيارة هاري وينستون لشراء أفخم المجوهرات والساعات. تم تأسيس هذا المحل عام 1932 في مدينة نيويورك، وهو يتوفر حصريا في دبي مول، إذ يعتبر أفضل محلات دبي مول.

كاندي ليشوس
إذا كنت من محبي الحلويات اللذيذة والسكاكر الفريدة من نوعها فلا بد لك من زيارة كاندي ليشوس في دبي مول. يتوفر في هذا المحل المفعم بالألوان كافة أنواع الحلويات والسكاكر المميزة التي تحظى بإعجاب كافة الأذواق. رغم وجود فرعين لهذا المحل في برج خليفة ومطار دبي الدولي، إلا أن دبي مول هو المول الوحيد الذي يضم فرعه الخاص.

 مكتبة كينوكونيا
بمساحة تصل الى 38 ألف قدم مربع وأكثر من نصف مليون كتاب بمختلف اللغات، تعتبر مكتبة كينوكونيا حلما لعشاق الكتب في دبي. ستجد أي كتاب تريده في المكتبة اليابانية المميزة هذه، بالإضافة إلى أقراص دي في دي والمستلزمات الأخرى العديدة.

معالم سياحية في دبي مول

نافورة دبي مول
صالة التزلج في دبي مول وتظهر صورة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على البروجكتر الضخم حيث التقطت الصورة أثناء بث إعلان
مول دبي هو أكبر مجمع تجاري في العالم استنادًا إلى مساحته الإجمالية، وسادس أكبر مجمع تجاري حسب مساحة التأجير الإجمالية. ويقع في مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة، وهو ضمن مجمع برج خليفة (برج دبي سابقًا)، المشروع الذي تكلف إنشاؤه 1.5 مليار دولار، ويتكون المركز من 1200 محل تجاري.. الوصول إلى هذا المجمع التجاري مرتبط عبر (شارع الدوحة)، الذي أُعيد بناؤه ليكون شارعًا ذا سطحين (Double-Decker road) في أبريل عام 2009.

أكواريوم دبي وحديقة الحيوان تحت الماء
طور أكواريوم دبي مول ومركز ديسكفري وشُغل من قبل مجموعة أوشنز من أستراليا (Oceanis Australia) والتي لديها أكبر جزء من ألياف الاكلريلك في العالم (32.8 متر عرض x 8.3 متر ارتفاع x 750 مليلتر سمك ووزن 245,614 كيلو قرام ) لوحة العرض الاكريليكية هي أكبر من أكواريوم شوراومي أوكيناوا اليابانية ( Japan’s Okinawa Churaumi Aquarium ) (22.5 مل عرض x 8.2 مل ارتفاع و 600 مليلتر سمك )، و أصغر من أكواريوم س.أ.ي السنغافوري (36 متر عرض x 8.3 متر ارتفاع ) ومملكة محيط تشيم لونق الصينية ( Chime-Long Ocean Kingdom ) ( 39.6 متر عرض x 8.3 متر ارتفاع ) يمكن للوحة العرض الأكلريكية ذات سمك 750 مليلتر تحمل ضغط 10 مليون لتر من الماء المستخدم في الأكواريوم، و لكن شفافيته تعطي الزوار مناظر واضحة لأكثر من 33000 حيوان بحري معروض. في فبراير 2010 سبب تسرب في الأكواريوم إخلاء وإغلاق جزئي و لجزء في جزء من مركز التسوق. حصل مركز التسوق على سياسة المعايير الدولية للأخلاقيات ورعاية الحيوان في تطويره وتشغليه.

حلبة تزلج دبي
حلبة تزلج مركز التسوق هي مكان متعدد الاستخدامات، يستعمل تكنولوجيا التبريد بتحويل 1.5 انش ( 38 مليلتر ) مسطح ثلجي وسمكي حلبة تزلج دوري الهوكي الوطني ( NHL ) لجذب حجم أولمبي. بإمكان حلبة تزلج دبي أن تستقبل مايصل سعته إلى 2000 زائر عندما تتحول إلى صالة متعددة الاستخدامات بنظام وسائط متعددة يتضمن 20 متر x 10 متر شاشة LED.

جمهورية سيجا
جمهورية سيجا هي منتزه داخلي 76000 قدم مربع (7100 متر مربع )، افتتحت في 21 أغسطس 2009. بإمكان الزوار الاستمتاع بأكثر من 150 لعبة تسلية. وهو منتزه مخصص أساسا لسونيك (Sonic) القنفذ رمز لعبة فيديو سيجا. 

دبي مول أرقام وإنجازات

•أكبر مركز تسوق في العالم بإجمالي مساحة 1124000 متر مربع.
•خامس عشر أكبر مركز تسوق بمساحة متاجر التجزئة تبلغ 350000 متر مربع.
•أكبر لوحة أكريليك في العالم ( أكواريوم ) بداخل دبي مول ( 32.88 متر عرض x 8.3 متر ارتفاع x 750 مليلتر سمك ويزن 245 طن ).
•أكبر متجر حلويات في العالم كاندي ليشز (Candylicious ) يمتد بأكثر من 10000 قدم مربع (930 متر مربع ) داخل دبي مول.
•سجل دبي مول أكثر من 5 ملايين زائر في شهر مارس عام 2010 خلال شهر مهرجان دبي للتسوق مسجلا رقما قياسيا في إقبال الزوار .
•تم ترشيح دبي مول كأفضل تجربة تسوق في 29 أبريل 2010 لجائزة قرازيا للتنسيق.
•استضاف سجل من 37 مليون زائر في سنة تشغيله الأولى في عام 2009 وجذب أكثر من 750000 زائر أسبوعيا.
•استضاف سجل من 47 مليون زائر عام 2010 وحطم الرقم القياسي لـ37 مليون زائر الذي حصده السنة السابقة، بزيادة 27% بالرغم من الأزمة الاقتصادية.
•أصبح دبي مول في عام 2011 أكثر مركز تسوق وجهة ترفيهية زيارة في العالم وجذب أكثر من 54 مليون زائر بزيادة 15% من زوار السنة السابقة.
•واصل في عام 2012 حمل لقب أكثر مركز تسوق وجهة ترفيهية زيارة في العالم وجذب أكثر من 65 مليون زائر بزيادة أكثر من 20% مقارنة بالـ 54 مليون الذي سجل في عام 2011.
•في عام 2014 استقبل المول أكثر من 80 مليون زائر.
•تجاوز عدد زواره نيويورك بأكثر من 52 مليون سائح في عام 2012 ولوس أنجلوس بـ 41 مليون. الأرقام تتجاوز عدد السواح الوافدين إلى جميع وجهات الترفيه التاريخية والحدائق في العالم متضمنة تايمز سكوير (39.2 مليون)، وسنترال بارك (38 مليون)، وشلالات نياجرا (22.5 مليون).

المصادر:

دبي مول
إعمار
هاي بيوت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى