تجارب عطريةفيديوهات عطرية

عطر داليا ديفين من جيفنشي Dahlia Divin Givenchy

أرادت جيفنشي أن تصنع عطرا يمثل أثوابها الأنيقة الفاخرة والمطرزة بالخيوط الذهبية ولم تجد أفضل من فرانسوا ديماشي لصنع تحفتها العطرية الذهبية.

دعونا نتستمتع بالدراما العطرية لداليا ديفين من جيفنشي لخلط أوراق دور الأزياء بعطرها الجديد. أخرج فيليب فورتوناتو ( الرئيس التنفيذي آنذاك) هاتفه المحمول من جيبه واتصل سريعا بفرانسوا الذي كان جالسا في منزله يتصفح بعض مجلات الموضة كعادته. أهلا فليب ماخطبك؟ ماهذا الاتصال المفاجئ؟ فيليب: أريدك أن تصنع عطرا في الحال يتحدث الجميع عنه ويقوم بخلط دور الأزياء الأخيرة. فرانسوا: حسنا لدي فكرة عطر كنت قد أعددتها لمثل هذه اللحظات، عندا أصنعه ستكون أول من يجربه. لبى فرانسوا نداء صديقه فليب وأرتدى ملابسه على عجل، وقام بجمع أفكاره وذهب مسرعا إلى مختبره الخاص وأخذ يقلب في المكونات العطرية، وفجأة كان قد تذكر ورقة كتب فيها خلطة سحرية كان قد خبأها في أحد  الكتب، أخذها مسرعا وقام على الفور بمزج مكونات تلك الورقة ليخرج لنا سمفونية عطرية كان عنوانها “يوجد خيط ذهبي رفيع بين العطور والأزياء”.

من حيث الرائحة العطر يبدأ بمقدمة حلوة حامضية وذلك بسبب وجود فاكهة الميرابل التي تتمتع بمذاقها الحلوة إذا كانت ناضجة تماما وقشورها الحامضية بالإضافة لوجود الحمضيات ووجود الفلفل الحلو الذي يعطي للمقدمة أيضا لمسة حلوة، دقائق معدودة ويبدأ قلب العطر بالظهور متمثلا بالزهور البيضاء بقيادة كل من الفل، زهر البرتقال وزنابق الوادي مع لمسات فاكهية من الخوخ، الكشمش الأسود والتفاح. يضفي ذلك القلب على العطر لمسة من الانوثة والرقي الذي أرادت له جيفنشي أن يكون عليه. بعد قرابة النصف ساعة إلى ساعة إلا ربع يبدأ الظهور القاعدي للعطر، يقود تلك الحملة كل من الفانيلا والمسك الأبيض مع باقة من الأخشاب لإثراء العطر وزيادة الجاذبي الأنثوية له متمثلة بالباتشولي، نجيل الهند، أخشاب الأرز وخشب الصندل. في النهاية يمكننا القول بأن عطر داليا ديفين عطر فاكهي حمضي زهري خشبي جمع تلك المكونات معا وأخرجها بصورة فنية متقنة ورائعة في نفس الوقت.

العطر يلائم المناسبات الكبيرة والأمسيات الخاصة ذات الرونق المميز، يبدع في الشتاء أكثر، ستشعر بأن داليا ديفين موجه للنساء الناضجات اللاتي يقدرن الأناقة والظهور بكامل أناقتهن.

العطر من ناحية الثيات يؤدي الغرض المطلوب ويتراوح ما بين الجيد جدا والجيد، والفوحان فهو ناعم ليس بالمزعج في حدود المتوسط.

الملحنة والممثلة الأمريكية أليشيا كيز هي الوجه الإعلاني للعطر مرتديه ثوب فاخر وأنيق مطرز من تصميم ريكاردو تيسكي من مجموعة أثواب جيفنشي التي تصنع حسب الطلب.

عطر شرقي زهري للنساء. تم إصداره عام 2014.
مقدمة العطر/ الميرابيل، الحمضيات، الفلفل الوردي.
قلب العطر/ الفل، براعم البرتقال، زنابق الوادي، الورد، الخوخ، الكشمش الأسود، التفاح.
قاعدة العطر/ الباتشولي، خشب الصندل، نجيل الهند، أخشاب الأرز، الفانيلا، المسك الأبيض.

متاجر عربية وعالمية لبيع العطور عبر الانترنت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى