مقالات عطرية

عطر شاي الماتشا في جلسة عطرية هادئة Matcha Meditation Maison Martin Margiela

بالنسبة لي فإن Matcha Meditation وهو أحدث عطر من Maison Martin Margiela يخطئ الهدف تماما، يعد بتجربة متخصصة لمنتج متخصص (شاي الماتشا) ولكنه يقدم الحياة اليومية غير الاستثنائية التي نعرفها من الروائح السابقة، إلى هذا الحد فإنه يفشل في الموجز، يعلن عنه على أنه “رائحة توازن تجسد الإحساس المبهج بالتنوير الذي يتحقق من خلال التأمل … الإحساس بالهدوء والراحة … والبخار المهدئ … لكوب دافئ من شاي الماتشا”، ما نقدمه هو في الواقع رائحة الشاي الأخضر المباشرة .

يتميز ماتشا (الشاي الأخضر المسحوق) عن سينشا (الشاي الأخضر ذو الأوراق السائبة) في عدد من النواحي، في حين أن كلاهما يأتي من نفس المجموعة المتنوعة من النباتات (كاميليا سينينسيس)، فإن إنتاج الماتشا يحصد فقط أصغر ورقتين صغيرتين عند طرف الجذع، بينما يستخدم سنشا الساق والبراعم والأوراق، تزرع نباتات الماتشا في الظل أو المغطاة، مما يزيد من محتوى الكلوروفيل للون الأخضر الغامق بالإضافة إلى زيادة الأحماض الأمينية، في حين يتم إعطاء نباتات السنشا ضوء الشمس الكامل، والنتيجة النهائية هي اختلاف في المذاق، حيث يضفي الشاي الأخضر ذو الأوراق السائبة تأثيرًا أكثر مرارة ونعومة، وينقل الماتشا المذاقات العشبية المماثلة مع ثراء وحلاوة إضافية من خلال روائح الزبدة والقشدة والبودرة.

لذا فإن مشكلتي الرئيسية مع Matcha Meditation هي أنه وعدنا بشرب الماتشا لكنه أعطانا سينشا، إنه يفتقر تماما إلى النعومة المخصبة لشاي الماتشا، وبدلا من ذلك يسلط الضوء على اتفاقات الشاي التقليدية طويلة الأمد في التاريخ المتخصص الحديث كما تم تقديمها في By Kilian’s Bamboo Harmony و Bvlgari’s Eau Parfumée Au Thé Vert أو Jo Malone London’s Jade Leaf Tea. 

في نسيان جوانب الذوق المميزة لماتشا، سار فريق مارجيلا على طريق رائحة شاي الياسمين المدخنة، جافة جدا ولاذعة وخضراء ونباتية قليلا وعشبية قليلا، لا تأتي الشوكولاتة البيضاء، فقط القليل من الحلاوة في القاعدة، لكنها لا تكفي لتشتيت انتباهك عن القلب المر في Matcha Meditation.

ومن المفارقات الساخرة المحورية أن الرائحة لا تبعث على الاسترخاء! لا أمانع كثيرا في دلالات الشاي الأخضر إذا كان Matcha Meditation قادرا على تنمية حالات اليقظة والوعي والاسترخاء والهدوء والتركيز والذكاء من خلال الروائح المتوازنة والشرنقة الدافئة والطبيعية والعشبية والغابات التي تتبادر إلى الذهن، في هذه الحالة فإن اتفاق الشاي الأخضر يصرخ من ذراعك ويكون أكثر تشتيتا وإزعاجا من كونه يعزز العقل والتأمل.

أنا أحيي الفكرة، لكن التنفيذ ضعيف في عيني، ولكنه بداية لجلب المزيد من روائح الماتشا – إنها منطقة قليلة الاستكشاف ستضيف بالتأكيد قيمة إلى الاتجاه الأخضر الذي نراه اليوم أكثر وأكثر.


مكونات العطر

مقدمة العطر: الشاي الأخضر، البارغموت، اليوسفي

قلب العطر: الياسمين، عشب ماتي، براعم البرتقال

قاعدة العطر: الشكولاته البيضاء، أخشاب الأرز، الطحالب


المصدر: فراغرانتيكا أرابيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى