تجارب عطرية

عطر طوى من نيلافار دو نيل TOWA Nilafar du Nil

مازالت دار عطور النيش المصرية نيلافار دو نيل تبهرنا يوما بعد يوم، فبعد تعاونها الأول مع صانع العطور الرائع كريس موريس في عطرها نيلوفر، هاهي تخطو نحو العالمية بخطى واثقة وجريئة وتتعاون لأول مرة مع صانعة العطور الإيطالية ميشيل مولهاوزن التي لها بصمة عطرية وهوية خاصة بها من خلال عطرها الجديد الذي أطلقت عليه اسم طوى.

مستوحى عطر طوى هذا العطر من رحلة روحية إلى وادي طوى المقدس حيث تحدث موسى عليه السلام مع الله عز وجل.

يبدأ العطر بمقدمة تابلية لاذعة، حلوة وقوية تثير الحواس من الهيل مدعمة بلمحة حمضية خفيفة جدا من الليمون والبارغموت ولمسات مغرية من القهوة أضفت لمسة راقية على المقدمة، مع لمحة قريبة لرائحة اللوز من الهيليوتروب والتونكا الساحرة أعطت جمالية آخاذة للمقدمة، مكونات رائعة متجانسة ومتوازنة جدا مع بعضها البعض، تلك الافتتاحية يتسيدها الهيل مع الهيليوتروب ليقدمان معا ثنائيا رائعا يسوده تفاهم متبادل بين كليهما.

في القلب العطري تستمر اللمحات التابلية الحلوة المدغدغة للمشاعر مع لمحة زهرية فاكهية خفيفة من الورد والتوت قد مزجت باحترافية عالية جدا ليتناسب دورها مع تلك الافتتاحية، ولمسات راتنجية من الجاوي ساعدت في تدعيم الطابع التابلي الجذاب للوسط العطري، قلب زهري فاكهي جورماندي جميل يثير الحواس.

لم ينتهي الأمر عند هذا الحد حتى تبدأ مرحلة جديدة وفصل جديد آخر في قلب العطر بتمازج راقي وجميل مابين الشوكلاتة الغامقة والورد أعطت رونقا وثقلا لقلب العطر وعززت من جماليته وفخامته اللا متناهية، قلب تابلي زهري فاكهي باعتدال جورماندي الملامح.

قاعدة عطرية فخمة وفاخرة من العود الذي يكتسي بملامح جورماندرية من الشوكلاتة والورد واللذان يأتيان من قلب العطر ويعزز حضورهما وجود الفانيلا المتزنة معتدلة الحلاوة في قاعدة العطر، مع لمحات حيوانية أضفت فخامة فوق الفخامة من مسك الأمبروسينيد مع الزعفران، ليخرج لنا قاعدة عودية عنبرية خشبية مبخرة بلمحات المسك الحيوانية، كانت هي عنوان تلك النهاية الفاخرة، فما أجمل البدايات عندما تكون بالهيل وما أروعها عندما تنتهي بالعود.

العود مع البخور ولمحات المسك من الأمبروسينيد الذي يضفي طابعا خشبيا جافا وعنبريا مع القليل من اللمحة الحيوانية وطابع عودي مدخن هي أهم ما يميز تلك النهاية السعيدة.

ثنائيات مذهلة قدمتها لنا ميشيل مولهاوزن مابين الهيل والهيليوتروب، الشوكولاتة والورد، العود والمسك

|مكونات عطر طوى

مقدمة العطر:الهيل، الليمون، البارغموت، القهوة والهيليوتروب

قلب العطر:الياسمين المصري، الورد، الشوكولاتة الغامقة، التوت، التونكا، السكر البني، مشروب الرم، والجاوي

قاعدة العطر:فانيلا بوربون، الزعفران، البخور، العود، العبهر، أخشاب الأرز، خشب الكاشمير، جزيء مسكينون والأمبروسينيد


عطر طوى رجالي فخم وفاخر جدا للمناسبات الرسمية والحفلات الكبيرة، لفصل الشتاء، شرقي راقي بطريقة لا مثيل لها بثبات ممتاز جدا وفوحان ممتاز.

العطر فاق التوقعات لدي وهو عطر خارج التقييم بجودة ونقاء مكونات عالية.

عطر TOWA متوفر بحجم 100 ماء عطر بسعر 100 دولار أمريكي من خلال موقع نيلافار دو نيل الرسمي.

جمال الرائحة - 10
الثبات - 10
الفوحان - 10
تقييم المستخدمون: لم يتم التصويت بعد !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى