تجارب عطرية

مراجعة عطري Beauty and The Beast and Ambre de Coco من أريج لادوري

تمثل Areej Le Doré رائحة وهالة ذهبية، لطيفة للغاية، مكثفة وجميلة، مزيج غير عادي ومتوازن من التقاليد من جميع أنحاء العالم، فهو يجمع بين العمق الهادف والكثافة الشديدة والبساطة للثقافة الروسية والغموض والطابع الفاخر للعطور العربية والأناقة الرقيقة والسحر الهامس والجمال الرومانسي للعطور الفرنسية، من خلال استخدام المكونات النادرة المنسية تقريبًا من أعلى مستويات الجودة، جنبًا إلى جنب مع تقنيات التقطير المبتكرة.

تطمح أريج لادوري لإعادة العطر إلى جذور العطور القديمة، بالإضافة إلى تنشيط التجربة الشمية بلمسة عصرية.

نقدم لكم اليوم مراجعة لعطرين من هذه الدار وهما:

Beauty and The Beast

ورد و عود شرقي تقليدي، العطر يغلب عليه الورد بشكل حاد في الافتتاحية، ما أن يهدأ حتى تخف حدة الورد ويصبح أكثر قبول، وكلما مر الوقت يصعد العود للواجهة بشكل تدريجي ليصبح أجمل.

ما يميز العطر هو جودته وثقله وتركيزه، الافتتاحية والمنتصف تذكرني بعطر Portrait of a Lady بشكل واضح لتشابه نوتة الورد في العطرين وقوتها، وفي القاعدة يظهر الجمال الحقيقي للعود مع وجود الورد.

مشابه لبعض عطور الورد والعود ولكن بجودة عالية، ولعدم حبي لهذا النوع من الورد لم ترق لي الافتتاحية والمنتصف، ربما القاعدة هي أكثر قبول بالنسبة لي.

بالنسبة لي مللت من اقتران العود بالورد في العطور، تمنيت أن أجد عطر يرتكز على العود بمشاركة نوتة أخرى غير الورد.

مقدمة العطر من الورد وقلبه من الكاكاو وقاعدته من العود الهندي وماء الورد.

Ambre de Coco

يـا نَـسـيمَ الريـح قـولـي لِلرَشـا
لَـم يَــزِدنـي العِـطْــرُ إلا عَطشـا

لي حَبيبٌ حُبُّـهُ وَســطَ الحَشــا
إِن يَشَأ يَمشي عَلى خَدّي مَشى

روحُـهُ روحــي وَروحـي روحُـهُ
إِن يَشَـأ شِـئتُ وَإِن شِـئتُ يَشــا

عطر عنبري تابلي خشبي مدخن فاكهي سويت، هو عبارة عن خليط وتشكيلة من الروائح، عنبر وتوابل هندية واضحة مع الخوخ وخشب الصندل ولمسة عود بشكل مدخن أو نقول بإيحاء بخوري، رائحة أقرب إلى العطور الهندية ولكن بشكل فخم ثقيل.

بإختصار: هل تعرف أعواد بخور الند الهندي ؟! هذا العطر أرجعني لأيام طفولتي، كنت أجد هذه الرائحة تقريبا في كل مكان، وبالأخص في المحلات البسيطة التي كانت تنتشر حول الحرم، كان هذا الند الهندي منتشر لرخص ثمنه ورائحته المقبولة.

وكأنني أشعلت عود بخور الند الهندي، ولكنه هنا على هيئة عطر بشكل ثقيل فخم ومميز كعطر، لا أريدك أن تفهمني بشكل خاطئ أو تستهين بالعطر لتشبيهي إياه برائحة الند الهندي، لالا فالعطر متميز وفخم ومعقد ومن أميز عطور المجموعة، ولكن ربما لن ينال إعجاب البعض لبروز الطابع الهندي فيه.

أنصح بالتجربة قبل الشراء، أما أنا فسأشتري أعواد الند الهندي لاسترجاع ذكرياتي الجميلة فقط.

يتكون العطر من افتتاحية من الخوخ والكاكاو، وقلب العطر من التوابل الهندية وخشب الصندل، وأخيرا قاعدة عطرية تتكون من العود الهندي، العنبر وطحلب البلوط.

وأنتم أخبرونا ماذا جربتم من عطور هذه الدار، ومارأيكم بما تقدمه في عالم العطور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى