مقالات عطرية

مزيلات التعرق من أكس لانتعاش وحماية دائمة

الجميع يتعرق وهي حقيقة بسيطة في الحياة، ولكن تكمن المشكلة الحقيقية في تحول هذا العرق الطبيعي المعتاد إلى رائحة غير معتادة بالجسم، فانبعاث رائحة غير منعشة منك قد تؤدي إلى الإضرار بمظهرك ولاسيما إذا كنت على موعد أو في مقابلة عمل أو تحظى بوقت ممتع مع الأصدقاء.

يعد التعرق من العمليات الطبيعية الي تقوم بها الغدد العرقية بشكل يومي للتخلص من الماء والأملاح الزائدة في الجسم، وهذه العملية ضرورية للمحافظة على درجة حرارة الجسم عن طريق عمليتي التبريد والتبخير، وتزداد هذه العملية بفعل أسباب عديدة كارتفاع درجة الحرارة، والتوتر والخوف الشديدين، وعند ممارسة الرياضة.

مضاد التعرق يحفظ جسمك من العرق، وهو يعمل عن طريق تغطية غدد العرق؛ مما يعمل على تقليل كمية العرق التي تظهر على البشرة وتنتج رائحة كريهة.

لذا فإن السر وراء الحفاظ على رائحة عطرة تنبعث منك والتحكم في العرق يكمن في استخدام مزيل عرق مضاد للتعرق جيد، وليس هناك أفضل من منتجات أكس ضد التعرق والتي تتمتع بكفاءة وجودة عالية وحماية ضد التعرق تدوم لفترات طويلة.

ما الذي يجعل رائحة العرق نفاذة بالجسم؟

لتدرك فوائد مضاد التعرق، يجب عليك أولا أن تتعلم أكثر عن العرق ورائحة الجسم. في الواقع ينتج جسمك نوعين من العرق. 

أولا، ينتج الجسم العرق من الغدة العرقية المفرزة التي تحافظ على جسمك باردا من خلال إفراز الماء والملح. وهذا النوع من العرق ليس له رائحة سيئة على الإطلاق. 

أما النوع الثاني فيأتي من الغدد العرقية، وهو يترك رواسب من الدهون والبروتين في الجسم، تمزج هذه الرواسب مع البكتيريا الموجود على بشرتك فتظهر حينها رائحة الجسم الكريهة.

كيف تختار مزيل العرق الأفضل؟

إليك النصائح الأتية التي تساعدك في اختيار مزيل العرق الأفضل لك:

  • عدم استخدام مضاد أو مزيل العرق بعد حلاقة الإبط مباشرة.
  • التأكد من عدم وجود أي جروح في منطقة الإبط قبل وضع مزيل أو مضاد العرق.
  • اختيار مزيل العرق بدلا من المضاد والتأكد من عدم احتواءه على مادة الألمنيوم بأشكالها المختلفة.
  • اللجوء إلى مزيل العرق الطبيعي.

الفرق بين مزيل العرق ومضاد العرق

لتوضيح الأمور، يجب المعرفة أن هناك ما يدعى مزيل العرق، ومضاد العرق (Antiperspirants)، فما هو الفرق بينهما؟

1. مضاد العرق Anti-perspirant

يتحكم في التعرق والرائحة الناتجة عنه، حيث يمنع عملية التعرق من خلال ذوبان أملاح الألمنيوم على سطح الإبط مشكلا طبقة فوق الغدد العرقية، وعادة ما تحتوي مضادات العرق مثل الرش ومنتجات اللف على أملاح الألمنيوم مثل كلوروهيدرات الألومنيوم للتحكم بعملية التعرق، في حين أن الجيل والعصا تحتويان على زركونيوم الألومنيوم (Aluminium zirconium).

2. مزيل العرق Deodorant

يحتوي على مضادات للميكروبات لمنع رائحة العرق فقط، ولكن بدوره يحذر المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن الاستخدام المطول لمضادات الميكروبات قد يطور مقاومة لأنواع معينة من البكتيريا مستقبلا.

المصدر: موقع أكس، طب ويب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى