مقالات عطرية

هل يمكن وضع العطر في الثلاجة؟

تعتمد تركيبة العطر عادة على توازن كيميائي دقيق، ولذلك تكون عرضة للتلف بسهولة ولها مدة صلاحية تتأثر بالظروف التي يتم حفظها فيها. هذا ما يؤكده الخبراء في صناعة العطور، وهم يحذرون هواة إقتناء العطور وجمعها من أن تخزينها في ظروف غير مناسبة يقلل من قوة العطر ويعدل في رائحته التي يمكن أن تصبح كريهة.

قد يكون المظهر الجميل لقوارير العطور مغريا كي نزين بها المنضدة الموجودة في غرفة النوم، ولكن ما يجهله العديد منا أن الأشعة الضوئية تتسبب بتلف بنية العطور وتغير رائحتها، ولذلك فإن أفضل مكان لتخزين العطر هو الركن المظلم والجاف مثل العلب والخزائن، فهذه الظروف كفيلة بالحفاظ على العطر حتى آخر قطرة منه.

وإذا كان تطبيق العطر على البشرة مباشرة بعد الاستحمام يبقى أفضل وقت للحفاظ على ثباته لأطول فترة ممكنة، فإن الاحتفاظ بالعطور على رفوف الحمام هي أسوأ مكان لتخزينها نظرا للتبدلات في الحرارة والرطوبة التي يشهدها هذا المكان.

بعض الأشخاص يحتفظون بالعطور في السيارة لتبقى في متناول أيديهم عندما يكونون خارج المنزل، ولكن ذلك خطأ كبير أيضا برأي خبراء العطور خاصة مع ارتفاع حرارة الطقس التي تشهدها المنطقة العربية خلال قسم كبير من العام، فتأثر العطر بالحرارة يتسبب في تغيير رائحته وحتى اختفائها.

إن معلومة وضع العطور في الثلاجة من أجل تثبيت العطر من المعلومات الخاطئة، والتي ليس لها أساس من الصحة، لأن قوة العطر وثباته يعتمدا على قاعدة العطر ومدى ثباتها وهو الدور الذي يلعبه كل من الزيوت والكحول، ومن جهة أخرى يمكن وضع العطور في الثلاجة لحمايتها من درجات الحرارة المرتفعة ومن إحتمال وصول أشعة الشمس إليها ما سيؤدي إلى إفساد العطر.

كما يجب الابتعاد عن فرك العطر، لأن ذلك سيقلل من فعالية العطر ويضعفه.

متاجر عربية وعالمية لبيع العطور عبر الانترنت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى