ترشيحات عطرية

أجمل عطور العيد 2022 | عطور متنوعة ومميزة تناسب أغلب الأذواق

مع اقتراب عطر الفطر السعيد نسأل الله أن يعيده علينا وعليكم بالصحة والعافية وراحة البال، بدأ أغلب عاشقي ومحبي العطور في الوطن العربي بإخراج مافي جعبتهم من نقود لشراء عطور العيد وإظهار الفرح والسرور والرائحة الجميلة التي تزيد من تألقهم وجاذبية مظهرهم، وبدورنا قمنا باختيار مجموعة متنوعة من تجارب شخصية لمحبي وعاشقي العطور ومن لديهم باع طويل في هذا العالم الكبير وهم أيضا لديهم مقالات لدينا في موقعنا، مجموعة عطور متنوعة ومختلفة ترضي أغلب الأذواق وتتسم بالتميز والأداء الجيد، والبداية ستكون معي من خلال ترشيحي لثلاثة عطور وهي:

عطر فلامنكو من رامون مونيجال: عطر يحمل في طياته الكثير من الفرح والسعادة بمزيج رائع من التفاح الأخضر مع توت العليق ولمحات الأزهار المخملية مع أزهار البنفسج، انتعاش راقي يعزف على أوتار قاعدة راقية وفخمة من المسك وأخشاب الأرز والعنبر، وهو مناسب للجنسين بأداء جيد جدا.

عطر فلامنكو من رامون مونيجال Flamenco Ramon Monegal
عطر فلامنكو من رامون مونيجال Flamenco Ramon Monegal

عطر تيوبروز امبريال من بي دي كي: أحد أجمل عطور مسك الروم الراقية والفخمة جدا، تلك الزهور الكريمية مغلفة بلمحات تابلية ونغمات زهرية من الياسمين والسوسن زادت من جمالية تلك الزهرة الساحرة، وقاعدة في غاية الجمال من الفانيلا وخشب الصندل والبخور والجاوي، بأداء ممتاز جدا، ويميل العطر للجانب النسائي أكثر منه للرجالي إلا أنه مصنف للجنسين، ولامانع من ارتداءه من قبل الرجال لقاعدته الشرقية الجذابة.

عطر تيوبروز امبريال Tubereuse Imperiale BDK Parfums من بي دي كي
عطر تيوبروز امبريال Tubereuse Imperiale BDK Parfums من بي دي كي

عطر إيسي مياكي نوار عنبر: من عطور الديزاينر الجميلة جدا والتي تتمتع بمواصفات نيشية، وأحد أجمل عطور العنبر ذات الأداء الممتاز جدا، مزيج وتناغم راقي ما بين الزعفران والقرفة وجوزة الطيب مرورا بأخشاب الأرز والجلد ونهاية ساحرة من العنبر والفانيلا والتونكا، عطر يناسب الفترات المسائية ونفحات الجو الباردة في عطر يعد أيقونة لدار إيسي مياكي.

عطر نوار عنبر من إيسي مياكي
عطر نوار عنبر من إيسي مياكي

عطر روج ساراي من أتيليه دي زوغ: حيث فاكهة البرقوق المدخنة مع القرفة الحلوة ممزوجة مع التمر وثراء الباتشولي ورائحة الهيليوتروب الزهرية الفانيلية، وقاعدة فخمة شرقية من الفانيلا وبلسم بيرو وأخشاب الصندل والكاشمير في نهاية كريمية بلسمية مشبعة برائحة التمر المعتقة بأداء عالي.

عطر روج ساراي Rouge Sarây Atelier des Ors من أتيليه دي أورس
عطر روج ساراي Rouge Sarây Atelier des Ors من أتيليه دي أورس

اخترنا أيضا عطرين من توقيع مصممة الإمارات الأولى شذى الزعابي، أحدهما يعد من أحدث عطورها وقد أحدث ضجة لدى محبيه، وهو عطر القنبلة حيث ستشعر معة بقنبلة من الفرح والسعادة تتماشي مع فرحة العيد، فبمجرد ما أن تفتح زجاجته حتى تتناثر ذرات القرنفل الممزوج مع العنبر في كل مكان، مع رائحة من أجمل خشب العود، والآخر وهو عطر طائفي حيث يحمل في خباياه إكسيرا من الحب والسعادة بمزيج من الورد الطائفي والعنبر وزهرة العاطفة ومجموعة من الزهور المتنوعة يتخللها الباتشولي الثري برائحته الجذابة والمثيرة.

واختار صديقنا محمد التركماني الباحث عن غرائب العطور المميزة عطر القمر من المبدع جوليان راسكوينت لدار فريدريك مال ليكون عطر العيد في أول أيامه: عطر فاكهي مدعم باللبان والجلد مع العود بإيحاء الشيشة والأمسيات العربية في المقاهي.

عطر القمر من فريدريك مال
عطر القمر من فريدريك مال

واختارت الملهمة العطرية Passiom for Perfume عطر Safran Royal من فيرزاتشي، والذي أظهر الزعفران النقي في أجمل وأبهى صورة، حيث الشيح المغربي الحلو والمر في نفس الوقت يعادل دفئ الزعفران، ويضيف السيبريول الهندي والباتشولي الأندونيسي لمسة ترابية فريدة مشابهة للتبغ مع نفحات العنبر والجلد الأنيقة، عطر الزعفران الملكي مناسب للجنسين بأداء رائع جدا.

عطر Safran Royal من فيرزاتشي
عطر Safran Royal من فيرزاتشي

اختار Kaka22111 عطر The Crown ليكون توقيعه الشخصي في العيد من دار عطور النيش الكويتية بريميرا، حيث ستكون ملكا مع ارتداءك لهذا العطر بافتتاحية تابلية من الزعفران وقلب كريمي من الفانيلا وقاعدة فخمة من العود اللاوسي والكمبودي مع المسك والعنبر، بأداء ممتاز وهو مناسب أيضا للجنسين.

عطر The Crown من بريميرا
عطر The Crown من بريميرا

ومن قلب سلطنة عمان، اختار صديقنا أحمد، والذي ما كان يتحفنا بمراجاعاته الرائعة في موقعنا عطر دسمان من بوديسيا ذا فيكتوريس، ذلك العطر الذي جمع في حوزته الورد التركي مع ملامح من العود والعنبر ولمسة بخورية جميلة باإضافة إلى مقدمة زعفرانية رائعة، بجودة وأداء ممتاز، ويعمل بشكل جميل جدا مع بخور العود.

عطر دسمان من بوديسيا ذا فيكتوريس
عطر دسمان من بوديسيا ذا فيكتوريس

يبحث عن كل ماهو جديد ولايمل من الإبحار في هذا العالم الواسع اختار Bader عطر Iam Darkness من دار عطور النيش الإماراتية أزمان ليكون رفيقه في العيد، والذي يبدأ بافتتاحية رخورية رائعة في أول ثواني رش العطر قم بعد ذلك يظهر الفلفل الأسود والبارغموت والجريب فروت والنوتات الفاكهية بشكل رائع ومتتالي، لتندمج مع النوتات الزهرية الاستوائية في القلب، وهنالك العود الكمبودي الناعم والموزون على قاعدة تجميع مابين البخور والراتنجات مع رائحة صنوبرية جميلة، ابتكار وفخامة وانتعاش ورائحة غير مكررة بأداء ممتاز، وهو أيضا مناسب للجنسين.

عطر Iam Darkness من أزمان
عطر Iam Darkness من أزمان

واختارت عود بارغموت لنهار العيد عطر ‏Rose Opulente من ماركة عطور النيش الفرنسية العريقة maitre Parfumeur Et Gantier حيث يستحضر ذلك العطر نزهة وسط بساتين وحقول الورد في أنقى حلة وسط باقة من زهر الإيلينغ والياسمين متوازنة على قاعدة راقية من المسك والعنبر ومفعم بالنعومة والنقاء والجاذبية.

واختارت لمساء العيد بخور العود الطبيعي كركيزة أساسية وتحديدا العود السيلاني حيث يعد النوع المفضل لديها للتبخر في المناسبات، ونترككم مع شرحها لطريقة التبخير:

الكسرة توضع على جمرة مرمدة( تكون عليها الرماد)، واستمتع بنكهة العود بهدوء.
أثناء التبخير أرش الفخم الكلاسيكي سر التعطيرة عطر أو دو سوار سيسلي على كامل الملابس.
رش بإكرام واترك البخور يتغلغل بالملابس، الشعر، الجسم، كسرة باثر كسرة،وأخذ وقتي واستمتع فيه.

عطر الكوت وأو دو سوار سيسلي
عطر الكوت وأو دو سوار سيسلي

واختارت أيضا عطر الكوت من زيرجوف حيث الفاكهة الطازجة والأزهار الندية، وعراقة الأخشاب مع لذعة التوابل، وبخورية العود، وفخامة العنبر، بأداء وفوحان رائع.

والختام كان مع عطر ليبرتي من تاجر البندقية _ شرقي تابلي فاخر، يرتكز على الزعفران وجلد الغزال الأبيض، مع إضافة العنبر والباتشولي والأخشاب أضفت مزيدا من الفخامة على العطر مع كسرة من العود الفلبيني الملكي أو نفحات من العود الكمبودي القديم، وسيكون عيدك عيدين.

عطر ليبرتي من تاجر البندقية
عطر ليبرتي من تاجر البندقية

البلوجر الإماراتية هند اختارت عطر Encuentro en el puente Reina Victoria من لو _ عطر زهري خشبي شرقي راقي مع لمحات عنبرية.

وأيضا اختارت عطر رويال انسنس من دار الفحامة العمانية _ عطر خشبي دخاني بلمسة حلوة من العنبر والعسل مع رائحة اللبان الحواجري المميزة ولمسة الجلود الهادئة، وانسنس سواف من ماتير بريمير _ عطر تابلي بنفحات عنبرية، يلفت الانتباه بتوليفته الراقية من البخور واللبان ولمسات الفانيلا، وأخيرا عطر مارك بيج من أورماي _ عطر دخاني تابلي منعش بلمسات ناعمة من العنبر متجانسة مع نعومة نغمات الجلد.

واختارت perfumecollector2020 عطر Ambre D’Alexandrie من بوشرون حيث الفانيلا الخفيفة والتبغ المتوازن مع الجاوي بصورة كريمية فيها حلاوة متوازنة، سرعان ما تمتزج مع نوتات عنبرية من العنبر واللابدانوم.، والعطر الآخر كان Burning Rose من كارولينا هيريرا المفعم برائحة الورد البلغاري المدعم بالقرفة الغنية التي تتآلف مع الورد بشكل عجيب، ليهدأ ذلك الصخب المرتفع بدخول النوتات الترابية الناعمة من الباتشولي.

اختارت صاحبة الصيياغة الذهبية مها عطر ديلينا إكسكلوسف من بارفامز دي مارلي، الذي جمع بين الفخامة والأنوثة والجاذبية في آن واحد في زجاجة بريئة باللون الوردي كل ما فيها مغر جدا لأنثى متمكنة.

الافتتاحية سكرية دبقة فاكهية من البارغموت والليتشي والكمثرى تستمر لفتره طويله لتمتزج مع قلب من الورد التركي والعود( خشب العود وليس دهن العود ) والبخور ليستقر بعد ساعات طويلة على قاعدة دافئة من العنبر والفانيلا الكريمية الحلوة، بمكونات نقية جدا بطابع سويتي بخوري كريمي.

نفحات الورد الندي مسيطرة بكثافة على الرائحة، ولكن تمتزج مع المكونات بشكل ساحر وسلس، بثبات وفوحان فوق العادة.

عطر ديلينا إكسكلوسف من بارفامز دي مارلي
عطر ديلينا إكسكلوسف من بارفامز دي مارلي

وأنتم أخبرونا ماهي عطوركم في العيد في التعليقات في الأسفل، وكل عام وأنتم بخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى