أخبار العطور

عطر كاراجوز Karagoz Nishane من نيشان

العطر مستوحى من قصص التراث عن لاعبي الدمى أو محركي الدمى للأطفال من قرون ماضية في أنطاليا واليونان والبلاد التي حولها، كان هناك ستارة وخلفها إضاءة ودمى تتحرك، ولاعب الدمى يحركها ويحكي القصة بأصوات مختلفة، والأطفال يشاهدوت ويستمتعون، كان هناك شخصيتين مشهورتين، الأول كان اسمه هاكفيت والآخر كاراجوز، وكانو أصدقاء وشخصيتهم مختلفة، لقد كان هاكفيت شخص متعلم ومثقف، راقي ومحترم ومؤدب جدا، على النقيض كان كاراجوز لئيم ويتلفظ بكلمات سيئة ويتحدث بلغة الشارع، أناني وغير محبوب، ومع ذلك كان هو وهاكفيت أصدقاء بالرغم من طباعهم المختلفة.

بالنسبة للمجموعة التي تحمل اسم” SHADOW PLAY “التي تم إطلاقها في عام 2017، استوحى NISHANE الإلهام الرئيسي من مسرحية الظل التقليدية التي تعرف أيضا باسم دمية الظل، وهي شكل قديم من رواية القصص والترفيه يستخدم أشكالا مقطوعة ومفصلة مسطحة (الظل الدمى) التي تحمل بين مصدر ضوء وشاشة شفافة أو سكريم. تتضمن الأشكال المقطوعة للدمى أحيانا لونا شفافا أو أنواعا أخرى من التفاصيل. يمكن تحقيق تأثيرات مختلفة من خلال تحريك الدمى ومصدر الضوء. يمكن لمحرك الدمى الموهوب أن يجعل الشخصيات تبدو وكأنها تمشي وترقص وتقاتل وتومئ وتضحك.

هذا العطر الذي يعني “العين السوداء” باللغة التركية، هو تكريم في شكل عطر لإحدى شخصيات الأسهم في مسرحيات الظل في الإمبراطورية العثمانية، Karagoz الذي يلعب دور الفلاح التقليدي لشخصية رجل الدولة المتعلم في حسيفات. على الرغم من جهود Hacivat المستمرة من أجل حضارة Karagoz، إلا أنه لا يزال أمينا وممتعا وبارعا.

عطر Karagoz من Nishane، أخرج طبيعتك المرحة وأبهر الجميع بكاريزمتك عندما ترتدي عطر Karagoz. يتميز هذا العطر الجذاب برائحة الفواكه والأعشاب والخشب لمزيج مبهر من الجواهر التي ستسعد بشمها على بشرتك من الصباح حتى الليل. المكونات العليا من الأناناس الغني والعنب اللاذع والمكونات العشبية المختلفة تعطي بداية حلوة ومغرية للرائحة، في حين أن المكونات الوسطى من الباتشولي الترابي والياسمين الغني وزهر البرتقال الطازج تضفي باقة مذهلة. أخيرا المكونات الأساسية من العنبر الذهبي وخشب العود ونجيل الهند تكمل الإكسير لمزيج أنيق وأنثوي يتمازج ببراعة مع أي مجموعة.

عطر كاراجوز من نيشان يمثل التناقض بجانبيه المضيء المتمثل بلاطلالات الفاكهية وروائح الأعشاب والجانب المظلم الداكن المفعم بالروائح الشرقية كالعود والعنبر مما يجعله عطرا يناسب جميع المواسم.

KARAGOZ هي تكريم للذكاء والاستقامة والصدق.

توفر مسرحيات الظل التركية مصدر إلهام لمستخلص عطر Nishane’s Karagoz – وهو جزء من ثلاثية من الروائح التي تجلب أسطورة Karagoz و Hacivat إلى العالم الحديث من خلال تجربة شمية. بالإشارة إلى الشخصية التي سميت بعدها، فإن العطر هو تكريم للمرح والصدق. نتوقع روائح حية من الأناناس والعنب الأسود تنحدر إلى قاعدة خشبية غنية.

عطر أروماتيك فواكه للجنسين. تم إصدار العطر عام 2017.
مقدمة العطر/ الأناناس، العنب، روائح عشبية.
قلب العطر/ زهر البرتقال، الياسمين، الباتشولي.
قاعدة العطر/ نجيل الهند، العود، العنبر.

العطر متوفر لدى متجر أمازون، فراغرانس إكس، لكي سينت، سامبلو، فيلينج سكسي، متجر نون، لابريزا، هارودز، لودريه.

اقرأ أيضا: عطر هاكفيت من نيشان البديل الرائع لعطر كريد أفينتوس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى