تجارب عطرية

عطر Eau De Protection Etat Libre d’Orange من إيتا ليبري دورانج

نقدم لكم اليوم تجربتنا العطرية لعطر أو دو بروتيكشن من إيتا ليبري دورانج Eau de Protection Etat Libre d’Orange من توقيع كل من أنطوان لي وأنطوان ميسنديو، والذي تم إصداره في عام ٢٠٠٧ بالتعاون مع الممثلة والعارضة الأسبانية روزي دي بالما.

عند الافتتاحية يتضح البرتقال المر والفلفل والزنجبيل معطيًا اتفاقية تابلية حمضية، ينتقل مباشرة مع بقاء هذه المكونات بشكل خفيف إلى القاعدة من الياسمين والورد التركي والهيلوتروب، وأوضح مكون طاغ هنا هو الورد التركي والذي باستطاعتنا ملاحظته وهو سيد العطر.

يخف قليلًا تأثير التوابل والبرتقال، ويثبت على قاعدة واضحة من البنزوين والباتشولي والتونكا متناغمًا مع الورد التركي، يميل قليلًا ليصبح دافئًا قليل الانتعاش عكس الافتتاحية التي كانت مليئة بذلك.

للعطر طابع جلدي خفيف جدًا أعتقد أنه من تأثير من البنزوين، العطر منعش وزهري ومناسب برأيي للنساء في الأجواء الصيفية الحارة.

كنت أرجو لو أن حدة الياسمين تكون أكثر، فوحانه جيد جدًا، وثباته أيضًا، متجانس في المكونات، ذكرني بعطر A la rose النسائي من MFK الذي تم إصداره عام ٢٠١٤ من ناحية الحبكة والفكرة، لكنه يختلف في أنه أقل حدة وأكثر تابلية ودفئًا.

صراحة العطر جميل جدًا، في الغالب لا أميل لعطور الورد لكن هذا العطر غير قليلًا نظرتي لها بتجانسه مع مكونات أظهرته بشكل آخر.

|مكونات عطر Eau de Protection

مقدمة العطر: البرتقال المر، الفلفل الأسود والزنجبيل.

قلب العطر: الورد التركي، الياسمين والهيليوتروب.

قاعدة العطر: تتكون من الباتشولي، الجاوي وحبوب التونكا.


يتوفر عطر Eau de Protection بحجمي ٥٠مل و١٠٠كل ماء عطر من خلال موقع إيتا ليبري دورانج الرسمي.

jasminjoman

العطر أكثر من تَجربة لحظية، هو عالم تسافر إليه، وحكاية تُروى. أَشارككم تَجاربي العطرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى