فيديوهات عطريةمكونات عطرية

ماذا تعرف عن زهرة لونجوزا؟

زهرة لونجوزا وتسمى أيضا بزهرة العنقاء والزهرة الأبدية، والتي تعني “أبدية” لما تتمتع به من قوى التجدد الذاتي، حيث لها قدرة غير عادية على تجديد نفسها والتغلب على الظروف المناخية القاسية، يتم استخدامها من قبل السكان المحليين منذ قرون لخصائصها الطبية، ولا يتم حصادها إلا مرة واحدة في السنة.

لونجوزا زهرة مذهلة برية قرمزية اللون، تنمو في الغابة الأولية للساحل الشرقي لمدغشقر، أحد الكنوز المخبأة في الغابات المطيرة في جزيرة مدغشقر من بين 13500 نبتة متوطنة، هناك في حديقة ديور المخصصة، هي الأكثر مرونة من بين كل تلك النباتات التي تنمو حتى في تلك الأراضي المحترقة.

إذا قطعت نبات لونجوزا فإنه يعود وينمو من جديد، يمكنه غزو مناطق جديدة بثماره، في كل فاكهة توجد عشرات البذور التي تتمتع بقوة التجديد الحقيقية.

النساء في مدغشقر يقمن بتجميع فاكهة لونجوزا عندما تكون جيدة النضج ولونها أحمر فاتح.

الطيور الطنانة تأتي وتتغذى من لونجوزا، وتعيش فقط في منطة رانومافان، وتقوم بتلقيح زهرة لونجوزا وبدونها لايوجد فاكهة لونجوزا.

زهرة لونجوزا
زهرة لونجوزا

ركزت ديور على هذه الزهرة منذ عام 1992 للتعرف أكثر على خصائصها المذهلة التي تكمن في بذورها حتى أصبحت عنصرا ضروريا ضمن منتجاتها للعناية بالبشرة Capture Totale، وذلك للسماح لخلايا الجلد الجذعية بالتجدد وبالتالي تنشيط البشرة من أعماقها.

تبدأ قصة Capture Totale في قلب المحيط الهندي، في نظام بيئي لا مثيل له في العالم، تتميز مدغشقر بتنوع بيولوجي استثنائي: 13500 زهرة مستوطنة هناك، و 75٪ منها لا يمكن تصديرها إلى أي مكان آخر لأنها يمكن أن تنمو فقط في الجزيرة.

درست ديور لونجوزا لمدة 30 عامًا في حديقة ديور مخصصة داخل منطقة رانومافانا في الغابة المطيرة، يضمن النظام البيئي المحفوظ والحصاد اليدوي التقليدي وعملية التحول البيئي الصارمة أن تظل البذور حيوية قدر الإمكان.

زهرة “العنقاء” في حدائق ديور

بعد 5 سنوات من البحث بالتعاون مع أحد الرواد في تخمير المكونات الطبيعية الفعالة، نجح باحثوا ديور لأول مرة في مجموعة Capture Totale في تعزيز مستخلص لونجوزا بشكل مذهل بفضل التكنولوجيا الحيوية المبتكرة: التخمير المتعدد بالفلاش [10×10].

من خلال هذا التنشيط المعزز الناتج عن التخمير المتعدد الوميض [10×10]، يتم تضخيم قوة لونجوزا: لا تزيد الجزيئات الجديدة المتولدة من ثرائها العضوي ونطاق عملها فحسب، بل تزيد أيضًا من امتصاص الجلد لها، وُلد مزيج خميرة لونجوزا، وهو أعجوبة حقيقية من علوم ديور.

The Longoza Flower

4 خطوات في عملية التخمير المتعدد بالوميض

حديقة ديور في مدغشقر

واليوم في حدث جديد وفريد من نوعه تستخدم هذه الزهرة لأول مرة في عالم صناعة العطور من خلال عطر كريستيانو رونالدو الجديد لعام 2023 _ CR7 Fearless Cristiano Ronaldo، في تعبير عن قدرة رونالدو في كل مرة بالعودة أقوى بعد الهزائم والتحديات.

المصدر
ديور

Aromatic Glance

Golden serenade like desert dunes

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى