مكونات عطرية

أخشاب الكاشمير: مكون فريد وحسي في صناعة العطور

الكاشمير مكون فريد وحسي في صناعة العطور ويعرف بالمسك الاصطناعي، وهو اسم تجاري مسجل لدى IFF للنكهات الدولية والعطور.

هو مكون صناعي يحمل الاسم العلمي DPMI، يحاكي رائحة المسك الطبيعي ويستخدمه العطارون كبديل للمسك الطبيعي، ويقدم رائحة دافئة وحسية مع الروائح الخشبية والعنبرية والزهرية، تم اكتشافه عام ١٩٧٠ من قبل الدكتور جون هول، وقد ظهر الكاشميران من خلال الأبحاث التي أجريت على التحولات الكيميائية بأسعار معقولة للمكونات الأخرى.

اكتسبت هذه المادة الاصطناعية شعبية بسبب رائحتها الدافئة والحسية التي تدوم طويلاً، وقدرتها على تعزيز ثبات العطر وعمقه.

يوصف هذا الكيتون الحلقي والمركب العضوي ذو نقطة انصهار تبلغ 27 درجة مئوية بأنه مسك متعدد الحلقات، بفضل جاذبيته الملموسة والشمية يعد الكاشمير المعروف أيضًا باسم خشب الكاشمير إضافة حديثة نسبيًا إلى صناعة العطور.

اسم “كاشمير” مشتق من نسيجه الفريد الذي يذكرنا بالكاشمير، وهو قماش فاخر وناعم، هذه الجودة الملموسة هي سمة مميزة للكاشمير، مما يجعلها مادة خام لا يمكن للناس إلا أن يرغبوا في لمسها.

ينتمي الكاشميران إلى عائلة العطور الخشبية والمسكية؛ بسبب رائحته المميزة التي تثير شعوراً بالدفء والراحة.

ينضح الكاشمير برائحة معقدة ذات جوانب عطرية غنية، في حين أنه في الغالب مكون خشبي ومسكي، فإن الكاشميران يمتلك أيضًا روائح حارة، فاكهية، شيبر، بلسمية وفانيلية، يمكن التعرف على الرائحة الناعمة والحسية على الفور، وطبيعتها الاصطناعية تميزها عن خلاصات الخشب الطبيعي.

يستخدم الكاشمير في تطوير العطور لإضفاء رائحة دافئة وخشبية ومسكية مع نغمات زهرية وحارة، يوصف بأنه يشبه العنبر ومخملي، ويقدم إحساسًا بالثراء والعمق للعطور، الكاشميران هو مكون متعدد الاستخدامات يستخدم لتعزيز روائح الأزهار والخشب والمسك.

تختلف انطباعات الناس عن رائحة الكاشميران بشكل كبير، حيث يصفها البعض بأنها مسكية وتذكرنا بأرضية الغابة، بينما يربطها آخرون برائحة الخرسانة بعد عاصفة ممطرة، يجده البعض حارًا أو بودري بشكل أنيق، بينما يصفه العطارون غالبًا بأنه يحتوي على رائحة التفاح والصنوبر.

رائحة الكاشمير الفريدة تجعله مكملاً مثاليًا لرائحة الأزهار في العطر وخاصة الياسمين، ظهر لأول مرة في متجر أماريج دي جيفنشي الشهير في عام 1970، وأصبح منذ ذلك الحين عنصرًا لا غنى عنه في صناعة العطور، يمكن العثور على الكشمير في العطور مثل Acqua Di Gioia Essenza من Armani، و1881 Blanc من Cerruti، وBang Bang من Marc Jacobs، ومجموعة Alien الكاملة من Thierry Mugler.

إذا كان الكاشمير لونًا، فسيكون اللون الأشقر مع التقزح اللوني الأخضر والأرجواني.

إذا كان الكاشمير عبارة عن نسيج، فسيكون خشبًا مسحوقًا.

لو كان الكاشمير مكاناً لكان قلب غابة في بلد حار.

إذا كان الكاشمير صوتًا، فسيكون اهتزازًا ناعمًا وثابتًا.

Aromatic Glance

Golden serenade like desert dunes

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى