عطارون متميزون

أوريليان جيشارد: ملك المواد الخام

ولد أوريليان جيشارد وترعرع في غراس عاصمة العطور والمكونات بين حقول الياسمين والورود، كانت والدته نحّاتة ووالده صانع عطور، وكان منزله مليئًا بالعديد من الفنانين، لطالما كانت العطور بالنسبة له شكلاً من أشكال التعبير من خلال الطبيعة والفن، لقد نشأ في بيئة إبداعية للغاية وخفيفة القلب.

انضم للعمل في تاكاساغو في عام 2018 بعد أدواره كعطار مع جيفودان وفيرمينيش، ونشأ في عائلة تعمل في مجال زراعة الورود والياسمين للعطارين الكبار، وتطور لديه شغف بعالم العطور في سن مبكرة، وبعد مسار والده الذي كان أيضًا عطارًا، تلقى أوريليان تدريبه في مدرسة العطور الرائدة جيفودان في سن 21 عاما لمدة ثلاث سنوات.

بعد التخرج بدأ أوريليان حياته المهنية في جيفودان، وأصبحت خبرته ومعرفته بالعطور مثيرًا للإعجاب في الصناعة، وأصبحت إبداعاته معروفة ومحبوبة في جميع أنحاء العالم.

ينظر أوريليان إلى العطور كطريقة للحياة، ويعتقد أن صفات العطار الجيد تشمل الحس الدقيق للملاحظة والحساسية تجاه الآخرين والكرم، تأتي إلهاماته من الناس الذين يلتقي بهم، ويولي اهتمامًا كبيرًا للاستماع إلى قصصهم وتجاربهم، يعتقد أن كل من إبداعاته تعكس الاحترام والتوصيل الشفهي للخبرة العائلية التي تمر من خلال سبعة أجيال من العطارين.

صنع عطر Love in Paris Nina Ricci و Aqua Allegoria Anisia Bella بعمر 24 عاما فقط وبمفرده بدون توجيه أو إشراف من خبير العطور وهو أمر نادر الحدوث.

في الآونة الأخيرة تولى أوريليان إدارة عائلته في زراعة الورود في غراس، مستمرًا في إرث عائلته والتزامها في صناعة العطور، إن إسهام أوريليان جيشار في عالم العطور هو شهادة على تراث عائلته والتفاني والشغف في إنشاء عطور تلتقط جوهر الحياة.

في عام 2019 قرر أوريليان تأسيس خط عطوره الخاص ماتيير بريمير والتي تعني بالفرنسية “المادة الخام” مع صديقاه سيدريك ميفريت الذي التقى به عند تطوير عطور لماركات مصممين مثل كينزو ونينا ريتشي وفالنتينو عندها كان مديرا للتسويق وكان عميل لديه أيضا وكيز فان نورينج الذي كان يعمل معه في جيفودان كمدير حساب.

الفريق والتعاون هو المفتاح في ماتيير بريمير، تمتلك الدار حتى الآن 11 عطرا يرتكز كل عطر فيها على مادة خام معينة لإخراجها بطريقة فريدة وجميلة.

صانع العطور الوحيد الذي يزرع مواده الخام ويستخدمها في عطورة مثل زهرة السنتيفوليا ومسك الروم.

“عندما أعمل لدى ماتيير بريمير، أعمل في خدمة المواد الخام، وأحاول تحويل هذا المكون إلى عطر وهو نهج مختلف” أوريليان جيشارد

من أشهر مقولاته:

“صنع العطر يشبه اللعبة التي تشاركها وتلعبها مع الآخرين”.

“كل مكون معقد بطريقته، ولا يمكنك إتقانه تمامًا أبدًا”.

من أكثر العطور التي يفضلها من ماتيير بريمير Radical Rose ويأتي Parisian Musc في المرتبة الثانية.

Crystal Saffron أحدث إصدار لدينا، خاص للغاية بالنسبة لي، إنها فكرة كيفية التعامل مع المكون وصياغة العطر حول الزعفران، وهو نوع من التوابل عادة ما يتم تمثيله بطريقة حسية ومظلمة للغاية، فعلنا العكس لقد فكرنا لماذا لا نجلب لمعانه إلى الأمام، حداثته، هويته الفريدة شبه المعدنية بتركيز 20٪، والنتيجة هي شيء أشعر بالفخر به، وبالطبع French Flower وهي زهرية حديثة للغاية وفريدة من نوعها تستخدم الطريقة القديمة للتشبع” أوريليان جيشارد

بعض المواد الخام المفضلة لدي هي ملاحظات خشبية: الباتشولي، العود، أخشاب الأرز، نجيل الهند، خشب الصندل، وبعض الزهور: زهر البرتقال وورد السنتيفوليا.

أفضل 4 عطور في الوقت الحالي يتمنى لو أنه صممها: Dior Homme و Terre d’Hermès، للسيدات L’Eau d’Issey و Chanel N ° 5.

لو لم يكن صانع عطور كان ليصبح لاعب الهوكي أو رسامًا، لكن من المحتمل أن يكون أفضل في لعبة الهوكي على حد قوله.

تعاون مع العديد من البراندات العالمية مثل: نارسيسو رودريغيز، فالنتينو، بيربيري، فيرزاتشي، أزارو، دافيدوف، دولتشي آند غابانا، جورجيو أرماني، إيلي صعب، جوتشي، غيرلان، إيسي مياكي، جان بول غوتييه، كينزو، لاكوست، تييري موغلير، مايكل كورس، نينا ريتشي، باكو ربان، سالفاتوري فيراغامو، تروساردي وفيكتوريا سيكريت.

ومن دور عطور النيش نذكر: بوند نمبر 9، روبرت بيجويه، J.U.S بارفام وإدينيستي.

Aromatic Glance

Golden serenade like desert dunes

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى