ذكريات عطرية

قصة عطر لانتردي من جيفنشي

عطر لانتردي صممه هوبر جيفنشي في بادئ الأمر في عام 1957 لأودري هيبورن فقط، وحين بات الأمر معروفا، طالبت العديد من النساء هوبر بابتكار زجاجة لهن وهذا ما شاركه مع أودري وأراد أن يضع هذا العطر في متناول أيديهن. وبابتسامة عريضة ردت عليه أودري “!Je vous l’interdis” ما معناه “أنا أمنعك”. ومن هنا إكتسب عطر لينتردي أو الممنوع إسمه. وهو السبب وراء تسمية العطر الذي أطلقه هوبر عليه. والإعلان يقول إن هذا العطر كان ممنوعا عنك لأنه صمم فقط لأودري وهو اليوم متاح لك بفضلها. 

يقول إلوي مارتينيز الذي كان من الأشخاص المقربين للسيد جيفنشي: في هذا العطر مشاعر كثيرة. أرسلنا له العطر قبل 5 أسابيع فقط من وفاته وتأثر كثيرا حين فتح العلبة ورأى الزجاجة التي صممها هو والتي تشبه كثيرا الزجاجة الأصلية. والأمر الذي أحبه بالفعل هو رؤية إمضاء العلامة المتمثل بحرف G الرباعي. مصمم الزجاجة القديمة لم يدخل هذا الإمضاء عليها. وهو أمر تأثر به أيضا. هوبر جيفنشي عشق هذا العطر ونفحاته وعلم أنه مختلف عن الإصدار السابق ولكنه تفهم أن هذا ما يبحث عنه الجيل الجديد.

أودري هيبورن كانت النجمة الأولى في التاريخ التي سمحت باستخدام وجهها في التسويق الإعلاني للعطر. هذا الإصدار الجديد هو مزيج بين هوية الدار وأودري هيبورن، إنه المزيج الأكثر مثالية الذي يعبر عن الحب. في هذا العطر لا يوجد سوى أودري هيبورن وهوبر جيفنشي.

هذا العطر متميز جدا لأنه العطر الوحيد في التاريخ الذي صمم لهدف غير تجاري، هذا العطر تكمن وراءه أجمل قصة. القصص تأتي عادة بعد إنشاء العطور، أما في هذا العطر، فالقصة حقيقية وصادقة ولهذا السبب قررت الدار إعادة ابتكاره وإطلاقه. L’Interdit كان واحدا من العطور الأسطورية في القرن العشرين. 

 وراء هذا العطر الأنثوي الألدهيد الزهري فرانسيس فابرون (1913 – 2005). له رائحة زهرية ناعمة. يحتوي على الألدهيدات، التوابل، اليوسفي، الخوخ، البارغموت والفراولة في المقدمة، وفي قلبه مزيج من زهور السوسن، البنفسج، النرجس، جذور السوسن، الياسمين، الإيلنغ، زنابق الوادي والورد. قاعدة العطر تتكون من خشب الصندل، العنبر، المسك، الجاوي، نجيل الهند والتونكا.

متاجر عربية وعالمية لبيع العطور عبر الانترنت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى