فيديوهات عطريةماركات عطرية

أمواج هدية الملوك The Gift Of Kings – Amouage

أمواج هي دار العطور الفاخرة من الشرق، مشتقة من الكلمة الفرنسة “amour” وتعني الحب، وفي اللغة العربية تعني أمواج البحر، لتصبح مثل موجات المشاعر التي توقظ المشاعر وتنقلها إلى العالم في موجات.

تتحد الحداثة المبتكرة والحرفية الحقيقية لسلطنة عمان في عطور أمواج الفاخرة وتوحي بالرفاهية الرائدة في جميع أنحاء العالم، أعادت الدار تعريف الفن العربي للعطور، وتعد اندماجا فريدا بين الشرق والغرب، هي عطور متخصصة للنساء والرجال بأجود الخامات لعشاق العطور الفاخرة مع الطموح والثقة بالنفس والمعرفة بالعالم.

حصلت العلامة التجارية المتخصصة على لقب “هدية الملوك” بفضل لفتة كريمة من العائلة المالكة العمانية، وبالتحديد يقدمون عطور أو منتجات أمواج كهدايا كرم الضيافة لرؤساء الدول الأجنبية.

لقد جذبت إبداعات أمواج جمهورًا عالميًا وهي متوفرة الآن في 1000 منفذًا للبيع بالتجزئة في 80 دولة حول العالم وأكثر من 19 متجرًا مستقلًا للعطور.

متجر أمواج الجديد في مطار مسقط مستوحى من العمارة القديمة والحرفية والمواد الأثرية المحلية والأنماط الحديثة
متجر أمواج الجديد في مطار مسقط مستوحى من العمارة القديمة والحرفية والمواد الأثرية المحلية والأنماط الحديثة

تأسست أمواج عام 1983، عندما أمر السلطان قابوس بن سعيد _ سلطان عمان الأمير السيد حمد بن حمود آل بوسعيد بتأسيس شركة للحفاظ على تقاليد صناعة العطور في عمان وإعادة فن العطور العربي العظيم إلى المنطقة، كما أراد أيضًا الحصول على هدية حقيقية لا تقدر بثمن يتم تقديمها لقادة العالم عند زيارتهم للبلاد.

تقع في مدينة مسقط الفخمة _ عمان، وتعمل تحت شركة عمان للعطور من مجموعة سابكو العمانية المرموقة. تشتهر العطور التي تصنعها أمواج بجودتها التي لا تضاهى وجاذبيتها الدائمة وتحظى بتقدير عالمي للعلامة التجارية من الشرق الأوسط إلى أوروبا وآسيا إلى الأمريكتين، تمثل أمواج الأناقة والبراعة ونحت هوية مميزة في صناعة العطور الفاخرة.

تمثل الشركة نفسها كعلامة تجارية ملكية، وهو ما ينعكس بوضوح في شعارها الذي يذكرنا بالختم الملكي العماني، ولهذا أيضًا تأخذ بعض زجاجات العطور شكل الخنجر العماني وهو رمز عمان الوطني، وبعضها يتخذ شكل قبة جامع السلطان قابوس الأكبر أشهر المساجد في البلاد، مع مرور السنين أصبحت أمواج ماركة عطور دولية بسبب رائحتها الاستثنائية، أصبح معروفًا أيضًا بأنه أحد أغلى العطور في العالم.

افتتحت أمواج أول متجر لها خارج عمان في دبي أوائل عام 2011، ثم افتتحوا متاجر أخرى في منطقة الخليج وفي مدن أوروبية مختلفة مثل لندن وميلانو وروما وغيرها، ومع ذلك نجحت ماركة العطور الأنيقة في الحفاظ على هويتها الفريدة واحتلال مكانة استثنائية بين ماركات العطور العالمية الرائدة، ويرجع ذلك في جزء كبير منه إلى كيفية استخدام أمواج للروائح العربية والخلاصات المحلية الثمينة، والتي تشمل العود والمسك واللبان والورد والتوابل وخشب الصندل في عطورها، يمنح مزج هذه الروائح العربية ثراءً وعمقًا وأناقة تعكس التراث والثقافة العربية.

منذ البداية كانت العلامة التجارية تأمل في دمج الحرفية والإعجاب بالمواد العمانية وخاصة اللبان والورد الصخري والعنبر.

العطر أكثر من مجرد رائحة جميلة، إنه فلسفة لأنه يتعدى كونه رائحة تتبخر بعد فترة، بل إنه تجسيد للحياة والعيش، ويساعدنا على تحديد شخصيتنا وهويتنا.

كريستوفر تشونغ _ المدير الإبداعي السابق لأمواج
كريستوفر تشونغ _ المدير الإبداعي السابق لأمواج
كريستوفر تشونغ _ المدير الإبداعي السابق لأمواج

لا تعد أمواج اليوم مجرد شركة عطور فقد وسعت إنتاجها لتشمل منتجات الجسم والحمام والمنزل والجلود، تشمل منتجات الاستحمام المستحضرات وكريمات الجسم والصابون والمواد الهلامية لكل من الرجال والنساء، تقوم أمواج أيضًا بصنع الشموع وبخاخات الغرف والعطور الفاخرة للمنازل، أما المنتجات الجلدية فتشمل الحقائب الجلدية والمحافظ وعلب الألعاب.

الإلهام وراء أغطية زجاجات عطور أمواج

قبعات أمواج الرمزية مستوحاة من تاريخ السلطنة، يعد الغطاء المستوحى من الخنجر العماني التقليدي المقدس الذي يرتديه الرجال في جميع أنحاء البلاد رمز فريد من نوعه لأعلى درجات الجمال الإلهي، الغطاء المستوحى من المسجد هو تكريم لجامع السلطان قابوس الأكبر وتصميمه المزخرف ذروة العمارة العمانية والملاذ الروحي الأكثر قدسية لشعب السلطنة.

الخنجر هو الرمز الوطني للبلاد، اسم “الخنجر” هو الكلمة الشائعة التي تستخدم لوصف الخنجر التقليدي الذي نشأ في عمان، وهو سيف قصير منحني يتخذ شكل الحرف “J”.

زجاجة العطور النسائية من أمواج مزينة بغطاء مستوحى من قبة جامع السلطان قابوس الأكبر في مسقط، عاصمة عمان، يحتوي الغطاء على كريستال سواروفسكي، كتذكير بالمسجد الكبير الذي يحتوي على ثريا ضخمة من سواروفسكي.

أول عطر من أمواج تم إنشاؤه بواسطة العطور الفرنسي جاي روبرت في عام 1983، والذي ابتكر العديد من الروائح روائعه لهيرميس وديور وروشاس.

شغل كريستوفر تشونج وديفيد كريكمور منصب المدير الإبداعي والرئيس التنفيذي للدار من عام 2006 حتى عام 2019، عندما انضم رينو سالمون كمدير إبداعي في نفس العام الذي انضم فيه ماركو بارسيجلا كرئيس تنفيذي للشركة.

رينو سالمون المدير الإبداعي الحالي لأمواج
رينو سالمون المدير الإبداعي الحالي لأمواج

كل شيء يبدأ بالمنتج والإبداع والفن، نحن في الواقع نفرط في الاستثمار في منتجاتنا، بدءًا من المكونات، استراتيجيتنا وهدفنا هو أن نصبح الشركة الرائدة في فئة العطور الفاخرة طويلة الأمد.

ماركو بارسيغلا _ الرئيس التنفيذي _ أمواج

شعار دار أمواج

الكود اللوني لشعار أمواج #dab429 ويمثل اللون الذهبي المعدني.

قصة دار أمواج العمانية

ماذا يوجد في معرض أمواج في مسقط؟

زجاجات أمواج الأصلية المطلية بذهب عيار 24 قيراط 1983

استلهمت أمواج مسيرتها في عام 1983، وقدمت لجمهورها هذه الزجاجات الأيقونية القابلة لإعادة التعبئة عيار 24 قيراط، وانفردت زجاجات عطر الرجل بزخارفها وتصميمها المستوحى من الخنجر التقليدي الذي يرتديه العمانيون، أما زجاجة عطر المرأة فهي بتصميم مكعب مطلي بالذهبي ومنقوش بزخارف دقيقة، تمت صناعة هذه الزجاجات في البداية بواسطة اسبريز ثم من قيب مجوهرات داني لاهير في لندن.

زجاجات عطرية مطلية بالذهب عيار 24 قيراط وأحجار شبه كريمة 1988

قدمت أمواج هذه المجموعة النادرة من الزجاجات المطلية بالذهب عيار 24 قيراط في عام 1988 والمرصعة بعدد من الأحجار شبه الكريمة مثل الأونيكس الأسود وعين النمر والمالاكيت وعرق اللؤلؤ، ويتألق كل حجر من هذه الأحجار بجمال فريد وهالة خاصة تميزها عن غيرها.

تمت صناعة هذه الزجاجات في البداية بواسطة اسبريز ثم من قبل مجوهرات داني لاهير في لندن.

الجيل الأول من الزجاجات 1988

صنع الجيل الأول من زجاجات أمواج يدويا من الكريستال الفرنسي بنسبة 24% وتم تزينها وطلاءها بالذهب عيار 24 قيراط.

صممت هذه الزجاجات العريقة بتفاصيل دقيقة مع تموجات لتجسيد معنى “أمواج”.

زجاجات من الكريستال الفرنسي المصقولة يدويا 1989

ابتكرت أمواج هذه الزجاجات من الكريستال الفرنسي المصقول يدويا من قبل فيراريز بروس من نورماندي وتم تقديمها بأحجام مختلفة بسعة 7.5 مل و 30 مل من العطر المركز والماء العطري، وكانت هذه الزجاجات هي بداية رحلة أمواج في صناعة العطور الفرنسية.

زجاجات سيلفر 1998 وريفلكشن للرجل 2006 الكريستالية

قدمت أمواج هذه الزجاجات المزخرفة المطلية بالفضة في عام 1998 عندما أطلقت لعشاقها عطر سيلفر للرجل الذي امتاز بنغماته الخشبية الغنية بالتوابل، ثم طرحت أمواج نسخة مبسطة منها في عام 2006 عندما قدمت عطر ريفلكشن الذي يمتاز بنغماته الجذابة الخالدة.

الجيل الثاني من الزجاجات غير الممغنطة 2007

تم تصميم أحدث جيل من زجاجة أمواج لتكمل مسيرة الطراز السابق من الزجاجات ولكن بتفاصيل أقل، وتشتهر هذه الزجاجات عالميا الآن كونها ترمز لدار أمواج، ومنذ هذا الوقت احتفظت الزجاجات بشكلها المميز والأنيق مع إضافة غطاء مغناطيسي.

أغطية خلابة

استوحيت أغطية زجاجات عطور أمواج للمرأة بكل تفاصيلها من قبة جامع السلطان قابوس الأكبر في مسقط، أما أغطية عطور الرجل فهي على شكل مقبض الخنجر، وخضعت أغطية عطور الدار لعدد من التحسينات على مر السنين لتمتاز اليوم بخاصية مغناطيسية وكريستالاتها الخلابة من سوارفسكي.

العنبر

يعرف العنبر باسم “الذهب العائم” وهو من أغلى المكونات في صناعة العطور، وكثير مايعثر عليه الصيادين على شواطئ السلطنة، ويضفي العنبر رائحة بحرية مليئة بنفحات حمضية ونغمات ترابية على ابتكارات أمواج.

اللبان

يعد اللبان أحد المكونات الرئيسية في ابتكارات أمواج وأبرز الكنوز الطبيعية التي تزخر بها السلطنة، وبعتبر لبان الحوجري من أفضل أنواع اللبان ويتم استخراجه يدويا باستخدام الطرق التقليدية، ويضفي هذا النوع من اللبان الفواح طابع وشخصية ترابية متعددة الطبقات والنغمات في عطور أمواج.

زجاجات زادورا: أندر زجاجات عطر من أمواج طرحت في عام 2008

قطع فنية فريدة من نوعها منحوتة باليد من الكريستال، ويتوج غطاء عطر المرأة بالكوارتز الوردي تكمله تفاصيل من الألماس، أما غطاء عطر الرجل فيتجلى بالعقيق الأزرق، وكليهما مرصع بالكابوشون الشفاف وشبه الشفاف، أما الزخارف المعدنية فجميعها من الذهب عيار 18 قيراط.

تم طرح زجاجات زادورا بسعر 150.000 دولار أمريكي.

مجموعة انترلود 2012 _ 2020

أطلقت أمواج هذه المجموعة الأيقونية بعطر “انترلود” للرجل الغني بالعنبر والنغمات الخشبية والذي أصبح الأكثر مبيعا عالميا من بين عطور أمواج ثم عطر “انترلود” للمرأة بنغماته الزهرية بلمسات الشيبر، وجاء “انترلود بلاك أيريس” بشخصية أكثر جرأة وسلاسة من إصداره السابق، واكتملت الثلاثية العطرية بعطر “انترلود 53” وهو إكسير بتركيز يبلغ 53%.

أونر 2011

عطر للرجل والمرأة يجسد رائعة جاكومو بوتشيني أوبرا “مدام بترفلاي”، ويأتي هذا العطر بنفحاته البيضاء ليقدم تحية إجلال للحقيقة والجمال وليسرد قصة حب وخيانة وتضحية.

مجموعة 2021 _ 2019 “…It’s all about”

تتسم هذه المجموعة بأوجها الأدبية والسينمائية، حيث بدأت بعطر “روز اينسنس” الذي يروي الحبكة الدرامية في فيلم “كريستين كين” ولغز البرعم، وفي أبهى تكملة للمجموعة جاء عطر “سيلفر عود” ليجسد أجود أنواع العود في تصور عطري للرواية الفرنسية “الأحمر والأسود” التي كتبها ستندال في القرن التاسع عشر.

مجموعة الليبرري 1018 _ 2010

تضم مجموعة الليبرري سلسلة تتألف من 11 ابتكارا عطريا تتحدى فيها أمواج مفاهيم النوع والعمر والعرق والتوجه والوقت، ومن وحي الكتب على رفوف مكتبة جاءت هذه المجموعة لتحتفي بالنزاهة والإبداع والبراعة العطرية.

مجموعة ميدنايت فلاور 2015 _ 2017

استوحيت مجموعة ميدنايت فلاورز من تناغم وهدوء الطبيعة وتنفرد بألوانها الأخاذة ونغماتها العذبة، وتتغنى هذه المجموعة بنضارة الأحاسيس حيث تضم كل من ” سن شاين” و”بيتش هت” و”براكين”، حيث تقدم لعشاق العطور ملاذا بين أحضان الطبيعة.

مجموعة ذا سيكرت جاردن 2016 _ 2019

تحتفل هذه المجموعة بالمرأة العصرية والأنوثة الكلاسيكية من خلال نغماتها الزهرية، وتتألف هذه المجموعة من أربعة عطور رومانسية وهي: “لوف ميموزا” و”لوف تيوبروز” و”بلوسوم لوف” و”ليلاك لوف”.

مجموعة النهضة 2020

تضم مجموعة النهضة أربعة عطور فاخرة وهي: “انكليف” و”كريمزون روكس” و”أشور” و”مياندر”، وتستحضر هذه المجموعة بنغماتها المتناقضة قوة المشاعر التي تبعثها السلطنة حيث تعكس ملامحها الساحرة وألوانها الفاتنة وجوهرها الفريد.

باوندلس وماتيرال 2021

تم ابتكار هذين العطرين ليجسدا قوة الحرية حيث يجمعان بين الكرم العماني ودقة صناع العطور في الغرب، ويفوح هذان العطران بمكونات طبيعية نادرة ونغمات فريدة تعيد لعالم العطور رونقه.

ومن خلال الفيديو التالي الذي يستعرض لكم ماذا يوجد في المعرض كما ذكرنا سابقا بالترتيب:

مصنع أمواج قي مسقط _ عمان

والأن نأتي على ذكر العطور التي صنعها أمواج وأسماء العطارين اللذين تعاونت معهم:

Gold Woman (1983): جاي روبرت.

Gold Man (1983): جاي روبرت.

Ubar (1995): كريشينز أروماتيكس.

Silver Man (2002).

Dia Woman (2002): جون كلود إيلينا.

Dia Man (2002): برتراند دوشوفور.

Ciel Pour Femme (2003): لوكاس سيوزك.

Ciel Pour Homme (2003).

Reflection Woman (2006): موريس روسيل.

Reflection Man (2006): لوكاس سيوزك.

Jubilation 25 Woman (2007): لوكاس سيوزك.

Jubilation XXV Man (2007): برتراند دوشوفور.

Lyric Woman (2008): دانيال مورال.

Lyric Man (2008): دانيال فايزنتين.

Epic Woman (2009): دانيال موريل، سيسيل زاروكيان وأنجيلين بوبو.

Epic Man (2009): راندا همامي.

Memoir Woman (2010): دانيال مورال ودوروثي بيو.

Memoir Man (2010): كارين فينشون سبينر.

Honour Woman (2011): فيولين كولاس وأليكسندرا كارلين.

Honour Man (2011): نتالي فيستاور.

Interlude Woman (2012): كارين فينشون سبينر.

Interlude Man (2012): بيير نيجرين.

Beloved Woman (2012): برنارد إلينا.

Beloved Man (2012): أليكسندرا كارلين وإميلي بيفير كوبرمان.

Journey Woman (2014): بيير نيجرين وألبرتو مورياس.

Journey Man (2014): بيير نيجرين وألبرتو مورياس.

Sunshine Woman (2014): إليز بنات.

Sunshine Man (2015): بيير نيجرين وفابريس بيليجرين.

Myths Woman (2016): نتالي لورسون.

Myths Man (2016): كارين فينشون سبينر.

Bracken Woman (2016): كارين فينشون سبينر ودوروثي بيو.

Bracken Man (2016): أوليفييه كريسب.

Beach Hut Man (2017): إليز بنات.

Imitation Woman (2018): بيير نيجرين.

Beach Hut Woman (2018).

Imitation Man (2018): ليزلي جيرارد.

Portrayal Woman (2019): أنيك ميناردو وبيير نيجرين.

Portrayal Man (2019): بيير نيجرين.

Interlude Black Iris (2020): بيير نيجرين.

Overture Woman (2020): أنيك ميناردو.

Overture Man (2020): كارين فينشون سبينر.

مجموعة عطور الحديقة السرية من أمواج
مجموعة عطور الحديقة السرية من أمواج

The Secret Garden Collection

(Blossom Love (2017: نتالي لورسون وإليز بنات.

Lilac Love (2016): نتالي لورسون وإليز بنات.

Love Mimosa (2019): إليز بنات.

Love Tuberose (2018): نتالي لورسون.

أشهر عطور أمواج بتركيز عالي
أشهر عطور أمواج بتركيز عالي

The Exceptional Extraits 2021

Epic 56 Woman: سيسيل زاروكيان.

Honour 43 Woman: أليكسندرا كارلين.

Reflection 45 Man: لوكاس سيوزك.

Interlude 53 Man (2020): بيير نيجرين.

مجموعة عطور التحرر من أمواج
مجموعة عطور التحرر من أمواج

2021 The Odyssey Collection – Chapter II – Liberation

Boundless: كارين فينشون سبينر.

Material: سيسيل زاروكيان.

مجموعة عطور النهضة من أمواج
مجموعة عطور النهضة من أمواج

The Odyssey Collection – Chapter I – Renaissance 2020

Enclave: جوليان راسكينيه.

Crimson Rocks: دوميتيل مايكلون برتيه.

Ashore: ماكنزي رليلي.

Meander: ماكنزي رايلي.

مجموعة زيوت العطار من أمواج
مجموعة زيوت العطار من أمواج

The Attars 2021

Leather Sadah: سيسيل زاروكيان.

Incense Rori: جوليان راسكينيه.

Orris Wakan: جوليان راسكينيه.

Oud Ulya: سيسيل زاروكيان.

Rose Aqor: سيسيل زاروكيان.

Saffron Hamra: سيسيل زاروكيان.

Vanilla Barka: دومينيك روبيون.

(2023) Santal Sohar: كارين فينشون سبينر.

Amber Sogara (2023): إليز بنات.

مجموعة عطور الهروب من أمواج
مجموعة عطور الهروب من أمواج

The Odyssey Collection – Chapter III – Escape 2023

Guidance: كونتان بيش.

Purpose: كونتان بيش.

Search: أليكسيس جروجين.

Lineage: كارين فينشون سبينر.

The Library Collection

Opus I (2010): دانيال مورال.

Opus II (2010): ميشيل سيرميتو.

Opus III (2010): كارين فينشون سبينر.

Opus IV (2010): جاك فلوري.

Opus V – Woods Symphony (2011): جاك كافالييه.

Opus VI (2012).

Opus VII – Reckless Leather (2013): بيير نيجرين وألبرتو مورياس.

Opus VIII (2014): بيير نيجرين وريتشارد هيربين.

Opus IX (2015: بيير نيجرين ونتالي لورسون.

Opus X (2016).

Opus XI (2018).

Opus XII – Rose Incense (2019): برونو يوفانوفيك.

Opus XIII – Silver Oud (2021): سيسيل زاروكيان.

Opus XIV – Royal Tobacco (2022): سيسيل زاروكيان.

Opus XV – King Blue (2023): حميد ميراتي كاشاني وأليكسيس جروجين.

في عام 2022 وقعت شركة أمواج شراكة مع وزارة التراث والسياحة العمانية لتطوير موقع تراث عالمي لليونسكو يسمى وادي دوكة، والذي يضم المئات من أشجار اللبان عبر 5 كيلومترات في سلطنة عمان في محافظة ظفار الجنوبية، وعلق السيد خالد بن حمد البوسعيدي _ رئيس مجلس إدارة أمواج: “بفضل هذا الترتيب الاستثنائي، تعد هذه فرصة لإنشاء وجهة سياحية وثقافية مقنعة ودفع الترويج الدولي للكنوز الفريدة في منطقة ظفار” “احترام الطبيعة يعني حماية النظم البيئية التي وهبتنا، ومن خلال القيام بذلك نضمن أن الأجيال القادمة يمكنها الاستمرار في الاستمتاع بجمال عطورنا وتجربتها”.

بوتيك أمواج في مول عمان

متجر أمواج في مول عمان _ مسقط

تلتف ألواح الحجر الجيري الكريمية الضخمة من الداخل، جنبًا إلى جنب مع الحجر الرملي الخام المنحوت يدويًا، في مركز الفضاء تمت مقاطعة اللوحة الهادئة الهادئة بشكل مفاجئ من خلال العظمة الهندسية للكرة الحجرية التي يبلغ ارتفاعها 3 أمتار، وهي منحوتة معاصرة تكريماً لعظمة كسوف الصحراء.

يعد هذا المتجر الرائد على أحدث طراز شهادة على رؤية التحول التي تسعى أمواج لبنائها في فصل جديد من إرثها، تمتزج العناصر السماوية مع بصمات بصرية مستوحاة من كسوف الصحراء، ويقدم البوتيك تجربة حسية لا مثيل لها.

يمثل متجر أمواج في مول عمان نظرة مشرقة إلى رؤية التحول، صممته شركة الهندسة المعمارية هيروين ريتيل، تتميز المساحة بتصوير فني خلاب لكسوف الشمس في الصحراء العمانية للمخرج ثوماس فانز، وهو استكشاف للديناميكيات المتقاطعة بين الرائحة والضوء والموسيقى، مدعومًا بموسيقى تصويرية أصلية مقدمة من المنتج الموسيقي البلجيكي كوبال.

أحدث بوتيك لدار أمواج في مطار مسقط الدولي _ عمان
أحدث بوتيك لدار أمواج في مطار مسقط الدولي _ عمان

أحدث متجر لدار أمواج في سلطنة عمان

يوجد أحدث بوتيك لدار أمواج في مطار مسقط الدولي وهو مستوحى من الفضاء الجديد، حيث اللمسة الرقيقة من الحجر الجيري، والحضور الرشيق للأمواج والهندسة المعمارية المقدسة لعمان، تبعث الحياة في الفضاء الذي سيتم تحويله قريبًا إلى ملاذ للعطور الراقية.

يضم بوتيك مطار مسقط الدولي الجديد حاليًا مشروعًا فنيًا متعدد التخصصات أنشأه الفنان البولندي كوزمودرنيزيم، كانت التجربة المغناطيسية السائلة هي التقنية الرئيسية المستخدمة لتعزيز النهج المستقبلي بشكل كامل في المساحات الجديدة لتصبح جزءًا لا يتجزأ من المشهد وأجواء المتجر.

مساحة جديدة حسية مستوحاة من التآزر بين علم الآثار والمستقبل، توفر أمواج تجربة جديدة تتوافق مع رؤية التحول في مطار مسقط الدولي، تم تصميم البوتيك من قبل شركة الهندسة المعمارية هيروين اكسبيرينس ومقرها فرنسا، ويقدم نظرة فريدة من نوعها في رؤية رينو سالمون _ المدير الإبداعي الأمواج، وهو تباين أثيري للداخلية مستوحى من العمارة والتراث القديم المعزز بألوان مذهلة من الطبيعة الأولية وأنماط جديدة تدور حول الفضاء.

“أنسج من خلال البوتيك سرد طريق اللبان، مستوحى من الأعمال الأثرية لأوبار والحجر والبتراء والميراث الثقافي للمجتمعات المتعاقبة، بمرور الوقت سيتطور هذا العمل المعماري ومحتواه إلى بيئة المطار ممثلًا لاستمرارية التاريخ ورحلتنا المشتركة عبر الزمن، عند مفترق طرق التجارة والحج اندمج التأثير الفني للمدن التاريخية مع إبداع ومهارة وإبداع أمواج وصناعها، لإنشاء آثار فريدة للذاكرة وعمل عجيب” رينو سالمون

أول متجر في المنطقة العربية خارج سلطنة عمان

وفي 15 سبتمبر من عام 2023 كشفت دار أمواج عن ملاذ جديد تمامًا في دبي مول مستوحى من الفجر الرائع على هضبة سيق وشرفات الورود في عمان، ويعد البوتيك مساحة جديدة حسية مستوحاة من حصاد الوقت نفسه، يلتقط المتجر لحظات مقدسة من حصاد الورد، ويعرض شروق الشمس عند ظهورها لإضاءة الجزء المركزي من الفضاء، جبل مهيب يمتد لأكثر من 4 أمتار، وتعكس تضاريسه المدرجات “الفلج”، وهي ممارسة ري عمانية مدرجة كموقع للتراث العالمي لليونسكو.

تم تصميم البوتيك الجديد بالتعاون مع متعاوني أمواج المعماريين منذ فترة طويلة هيروين اكسبيرينس، ويقع في الطابق الأول في دبي مول، وهو بمثابة قصيدة للجبال والوديان الشامخة في عمان، والشعور الواسع بالانفتاح والهدوء حيث تتناقض الألوان الصدئة والرملية مع انفجارات النباتات الخضراء والضوء، وقال سالمون: “يستكشف الفضاء أفكار المرور والفلج، وكلاهما جوهري في تاريخ وثقافة عمان وكذلك الانقسام بين العالم الطبيعي والعالم الذي من صنع الإنسان”.

اقرأ أيضا:

اختيارات راقية وفاخرة من أمواج لليلة العمر

أجمل عطور أمواج النسائية

أفخم 5 عطور نسائية من أمواج

Aromatic Glance

Golden serenade like desert dunes

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى