أخبار العطورأفضل عطور العودعطور النخبة

عطر القمر The Moon Frederic Malle من فريدريك مال يعبر عن الرومانسية الشرقية الجديدة

عطر القمر مستوحى من الشرق الأوسط والقمر، وهو تكريم لجمال وثراء صناعة العطور في الشرق الأوسط.

يقول جوليان راسكوينت صانع عطر القمر: كان فريدريك هو من اتصل بي عندما كنت أعمل في دبي، وأخبرني أنه ذاهب إلى دبي ويريد تناول وجبة الإفطار معي، ثم بعد بعد بضعة أشهر جاء إلي مع عرض لا يمكن رفضه: “أود أن أفعل شيئا معك مرة أخرى.

الشاب المبدع الموهوب جوليان راسكوينت عند صنعه لعطر القمر يذكر بأن فريدريك مال قام بسؤاله “كيف يمكن لصانع أن يعطي العود منظورا مختلفا؟، فقادته فكرته عن القمر وأمسيات الليالي العربية من مدينة جدة إلى دبي جعلته يفكر في الشيشة.

يمزج العطر بين توت العليق اللامع (مما يوحي برائحة الشيشة بالفواكه) والليتشي والزعفران الدافئ مع اللبان الغني والعود الناضج.

يجمع عطر القمر مزيجا دافئا وفخما من الورود، العود واللبان، على النقيض من التوت الأحمر الناضج الحلو، ويجلب استحضار دقيقة لرائحة الشيشة بنكهة الفاكهة التي يستمتع بها الجميع في جميع أنحاء المنطقة، ويتضح ذلك من التوت الغني والتوابل الحمراء التي تضيف حلاوة للتكوين، تكوين يعكس قمرا جديدا قويا جدا.

يخلق البخور المتدفق ورشقات التوت عودا رائعا يكسو مجموعتك من العطور، يحاكي توهج القمر السماوي بملاحظات دافئة وغنية وقطرة من الورد التركي الفاخر.

“يلعب القمر دورا رائدا في إدارة إيقاع الحياة في الشرق الأوسط، و يشيد مظهره الأثيري ببداية ونهاية جميع الاحتفالات، ومع ذلك فإن استدعاء القمر باللغة العربية هو أيضا إشارة إلى الرومانسية – “يا قمري”؛ مصطلح رائع ومحبوب للحبيب لمن يتحدث عن الجمال والإخلاص الأبدي”

فريدريك مال

جوليان راسكوينت عند حديثه عن العطر: يحتوي عطر القمر على كل دلالات العطر العربي من العود والورد والجلد والزعفران، ولكن له أيضا إلهام فرنسي، مع نوتة فاكهة حمراء متلألئة ومقرمشة، بالنسبة لي كان من المهم ألا تكون هذه النوتة الفاكهية مجرد نوتة عليا تتلاشى على الفور، كنت أرغب في أن تكون مرح الفواكه تلك تدوم طويلا حقا.

يقول جوليان راسكوينت عبر حسابه على الانستجرام: القمر، أغنية حب تذكرني بالليالي التي أمضيتها على أسطح المنازل في الشرق الأوسط، ملكة الليل، القمر يتحدث إلى العشاق، شعره وأحلامهم تتطور في إيقاع متقلب مثل المد والجزر في تعايش غامض، ينعكس العود في بحر من الباتشولي والعنبر وخشب الصندل، يضفي شفق البنفسج والورود والتوت لونا متوهجا على هذا العالم الذي يشبه الحلم، اعترافات ضوء القمر.

الورد واللبان والعود ووفرة من الفاكهة الحمراء الحلوة، تجتمع الأزهار الزهرية الدافئة مع وفرة مفاجئة من التوت الأحمر الناضج، في استحضار دقيق للشيشة بنكهة الفاكهة التي يتم الاستمتاع بها في جميع أنحاء المنطقة، تضيف وفرة من الكشمش الأحمر ونفحات التوت حلاوة ولونا.

ومن أجمل ما قيل في وصف عطر القمر الذي تم إصداره عام 2019 للجنسين:

رائحتة معسل توت مع لمحات من العود واللبان والجلد.
العطر بشكل عام سيعجب كثيرا محبي عطور الجلود والعطور البخورية الممزوجة ببراعة بنوتات الفواكه السكرية الحلوه والمقدمة بقالب جريء، صاخب مايكفل للعطر حضورا ملفتا وعبقا عربيا ثريا يدوم طويلا.


مكونات العطر

مقدمة العطر: توت العليق، الليتشي، والزعفران

قلب العطر: اللبان، الورد التركي، البنفسج، الكشمش الأحمر، والتوت الأحمر

قاعدة العطر: العود، الجلد، خشب الصندل، العنبر، والباتشولي


عطر القمر متاح بحجم 100 مل ماء عطر بسعر 500 جنيه إسترليني في متجر هارودز، سيلفريدجيز، ومن خلال متجر فريدريك مال الإلكتروني، متاجر بلوميغديلز، متجر أوناس، وسمو العطر بحجم 50 مل ماء عطر بسعر 400 يورو و 100 مل ماء عطر بسعر 575 يورو.

المصدر: مجلة فوج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى