أخبار العطورأفضل 7 عطور للعودمنوعات عطرية

عطر القمر The Moon Frederic Malle من فريدريك مال يعبر عن الرومانسية الشرقية الجديدة

يلعب القمر دورا رائدا في إدارة إيقاع الحياة في الشرق الأوسط، ومظهره الأثيري يثني على بداية ونهاية كل الاحتفالات. ومع ذلك باللغة العربية فإن استدعاء القمر هو أيضا إشارة إلى الرومانسية – “يا قمري”. مصطلح قديم محبوب لمن يتحدث عن الجمال والإخلاص الأبدي مع من يحب”.

يجمع عطر القمر مزيجا دافئا وفخما من الورود، العود واللبان، على النقيض من التوت الأحمر الناضج الحلو. تجلب التركيبة مسحة لطيفة من الشيشة بنكهة الفاكهة التي يستمتع بها الجميع في جميع أنحاء المنطقة، ويتضح ذلك من التوت الغني والتوابل الحمراء التي تضيف حلاوة للتكوين. تكوين يعكس قمرا جديدا قويا جدا.

يخلق البخور المتدفق ورشقات التوت عودا رائعا يكسو مجموعتك من العطور. يحاكي توهج القمر السماوي بملاحظات دافئة وغنية وقطرة من الورد التركي الفاخر.

ومن أجمل المقالات التي قامت بوصف ذلك العطر صاحب حساب نكهات كوم سعد السويق:

القمر هو أحد روائع فريدريك مال التي صدرت في سنة 2019 عطر يجسد الفخامة بكل ماتعنيه الكلمة من معنى، عبق ثري جدا، محمل بفخامة الشرق وروح الشرق وليالي الشرق الحالمة،عبير يتهادى إلى روحك ليبهجها.
يبدأ العطر بزخم وتزاحم ما بين المكونات وكأنها نذرت نفسها لتقديم ما يبهرك وينال إعجابك،بداية بمثابة السيمفونية الصاخبة المبهرة أو المارش العسكري الذي يشدك يجذبك و يبهرك بقوة نغماته وحماستها وتناغمها،
ولأن المكونات تبدأ بصخب ستجد بداية العطر متقلبة بشكل سريع تتناوب المكونات فيها الأدوار تارة تتهادى إليك رائحة الفواكه الحلوه المشبعة بعبق بخور العود والنوتات المدخنه وتارة يتهادى إليك ذلك الإحساس الفخم الثري جداً من رائحة بخور العود وتارة روائح الورد واللبان والجلود والعمبر، وبالرغم من ذلك فإن الهوية البارزة لبداية العطر هي الرائحة الفاكهية السكرية من توت العليق المدعمة بروائح البخور والورد والعمبر والليذرالسموكي، لذا قد تجد رائحة الفواكه و امتزاجها مع رائحة البخور والجلود تستحضر ذلك الإحساس برائحة الشيشة ولا غرابة في ذلك فمصمم العطر الشاب المبدع جوليان راسكوينت ذكر في مقابلة أجرتها معه مجلة “فوج”
بتصرف (أنه عندما قابل فريدريك مال سأله فريدريك كيف له أن يعطي العود منظورا جديدا، يقول المصمم أن فكرة القمر و إرتباطه بالليل قادتة للتفكير بالشيشة تلك الرائحة العالقة في ذهنه عن رائحة الليالي من مدينة جده إلى دبي ولهذا حرص على استخدام فاكهة توت العليق في هذا العطر لإضفاء منظوراً جديداً للعود) أجده وفق كثرا في تجسيد رائحة الشيشة.
بعد تلك البداية الصاخبة التي قد تستمر لبضع دقائق يخف عمق بعض النوتات كالورد والنوتات الفاكهية لتبرز وتتسيد أكثر المكونات الخشبية ونوتة الجلود ذات الطابع السموكي أو المدخن مع خلفية عمبرية دافئة لا تخلو من اللمحات الأنيماليك (الحيوانية) وهي إحدى أسرار هذا العطر التي جعلته مفتردا ومختلفا، يستمر العطر على ذلك الأمر طويلا خالقاً هالة ثرية من عبق البخور ورائحة الجلود والعمبر يتخللها بقايا من رائحة الورد والفواكه إلى أن يستقر العطر أخيراً على رائحة العمبر والباتشولي.

ومن أجمل ما قيل في وصف عطر القمر:

رائحتة معسل توت مع لمحات من العود والبان والجلد.
العطر بشكل عام سيعجب كثيرا محبي عطور الجلود والعطور البخورية الممزوجة ببراعة بنوتات الفواكه السكرية الحلوه والمقدمة بقالب جريء. صاخب مايكفل للعطر حضورا ملفتا وعبقا عربيا ثريا يدوم طويلا.

عطر شرقي زهري للجنسين. عطر جديد تم إصداره عام 2019.
مقدمة العطر/ توت العليق، الليتشي، الزعفران.
قلب العطر/ اللبان، الورد التركي، البنفسج، الكشمش الأحمر، التوت الأحمر.
قاعدة العطر/ العود، الجلد، خشب الصندل، العنبر، الباتشولي.

سيكون عطر القمر متاحا بحجم 100 مل ماء عطر بسعر 500 جنيه إسترليني في متجر هارودز، ومن خلال متجر فريدريك مال الإلكتروني، متاجر بلوميغديلز، متجر أوناس، وسمو العطر بحجم 50 مل ماء عطر بسعر 400 يورو و 100 مل ماء عطر بسعر 575 يورو.

متاجر عربية وعالمية لبيع العطور عبر الانترنت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى