مقالات عطرية

استخدام العطور في تعزيز الشعور

اختيار العطر بحسب الشعور يمكن أن يكون طريقة رائعة لتعزيز مشاعرك الإيجابية أو لمساعدتك على التغلب على الأحاسيس السلبية، فيما يلي بعض النصائح لتعلم كيفية اختيار عطرك بناءً على مشاعرك:

  1. للشعور بالانتعاش والحيوية:
    إذا كنت تشعر بالكسل أو الحاجة إلى دفعة من النشاط، اختر عطور تحتوي على نوتات من الحمضيات مثل البارغموت، الليمون والجريب فروت، هذه الروائح تساعد على تحفيز الحواس وتجلب شعوراً بالانتعاش.
  2. للشعور بالدفء والأمان:
    إذا كنت تمر بيوم صعب وتحتاج إلى الشعور بالراحة، عطور الفانيلا والعنبر والمسك توفر شعوراً بالدفء والأمان، هذه الروائح تعمل كعناق حسي مما يساعد على تهدئة الأعصاب والاسترخاء.
  3. لزيادة الثقة بالنفس:
    عند الحاجة إلى دفعة من الثقة، ابحث عن العطور التي تحتوي على نوتات خشبية أو ترابية مثل الصندل، الباتشولي أو الأرز، هذه العطور تمنح شعوراً بالقوة والاستقلالية.
  4. لتعزيز المزاج الرومانسي:
    إذا كنت في مزاج للرومانسية، العطور التي تحتوي على نوتات الورد، الياسمين أو الأوركيد تعتبر مثالية، هذه الروائح الزهرية تعزز الشعور بالحب والعاطفة.
  5. للتركيز والإنتاجية:
    عندما تحتاج إلى التركيز في العمل أو الدراسة، اختر عطوراً تحتوي على النعناع، الروزماري أو الليمون، هذه الروائح تساعد على تحسين التركيز وزيادة الإنتاجية.

كيفية الاستخدام:

حسب الوقت: يمكن اختيار العطور الخفيفة والمنعشة للنهار والعطور الدافئة والعميقة للمساء.

حسب المناسبة: عطور الحمضيات للأنشطة اليومية والزهرية للمناسبات الرومانسية أو الاجتماعية، والعطور الخشبية أو الترابية للمقابلات الرسمية أو الأحداث التي تتطلب ثقة عالية.

تذكر دائمًا أن العطر هو انعكاس لشخصيتك وحالتك المزاجية، لذا اختر ما يجعلك تشعر بالسعادة والثقة بنفسك.

_Zeina_

باحثة ومستكشفة في العطور وعالمها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى