مقالات عطرية

ماهي الروائح التي تحسن المزاج؟

أثبتت الدراسات العلمية أن شم الروائح الجيدة يعطي للجسم الإستراخاء الذي يساعد في علاج الكثير من المشكلات الصحية والنفسية، فشم بعض الروائح الطبيعية يؤثر على المزاج العام للجسم.

الفانيلا
من منا لا يفضل شم رائحة الفانيلا عند تحضير الحلوى التي تستدعي إضافة القليل منها للحلوى، فشم رائحة الفانيلا يساعد على التحسين من المزاج العام للجسم وتمده بالطاقة الروحية التي تزيد من قدرته على تحمل الضغوطات العصبية والنفسية.

القرفة
تعرف القرفة بتعدد فوائدها الغذائية وقدرتها على حرق الدهون وتخليص الجسم من السموم التي قد يحتويها، كما تتميز بمذاقها وتأثيرها الرائع عند إضافتها للوجبات الغذائية كتوابل وبهارات، يمكنك الإستعانة برائحة القرفة للحصول على مزاج جيد، حيث أثبتت دراسة علمية أجريت بجامعة ويلنج جيسويت الأمريكية أن شم رائحة القرفة يساعد على إسترخاء الجسم ويحسن من قدراته البصرية والحركية.

النعناع
يعتبر النعناع من الأعشاب التي يفضل الكثير من الناس إضافتها للوجبات الغذائية وتناوله مع كوب الشاي اليومي وذلك لتأثيره الرائع في إضافة مذاق ورائحة عطرية لكوب الشاي، يمكنك الإستعانة بأوراق الشاي للحصول على التركيز الازم والطاقة التي تساعدكِ في القيام بمهامك اليومية بهدوء وإسترخاء دون توتر وإجهاد.

الليمون
يعتبر الليمون من الأغذية التي تساعد على طرد السموم من الجسم وعلاج العديد من الأمراض التي تصيب الجسم خاصة البرد والإنفلونزا وأمراض المعدة والقولون، كما يساعد شم رائحة الليمون في الحصول على الهدوء والإسترخاء الذي يخفف من الإصابة بالضيق النفسي والتوتر.

الياسمين
يعتبر زهر الياسمين من الزهور التي يفضل الكثير من الناس إستنشاقها لتأثيرها الرائع على النفس، فاستنشاق الياسمين يقلل من الشعور بالحزن ويخلص من الإكتئاب كما تعتبر زهرة الياسمين محفز للشعور بالتفاؤل.

اللافندر
يفضل الكثير من الناس الاستمتاع برائحة زهرة اللافندر وذلك لرائحتها العطرة التي تحسن من المزاج العام للجسم، يمكنك الاستعانة بزيت اللافندر للحصول على تأثير الزهرة على صحة الجسم النفسية.

الروزماري
أثبتت الدراسات العلمية أن إستنشاق رائحة زهرة الروزماري يساعد في التخفيف من التوتر والإجهاد الذهني الذي قد يتعرض له الجسم، كما أثبتت الدراسات أن لزهرة الروزماري دور رائع في التخلص من الشعور بالصداع.

متاجر عربية وعالمية لبيع العطور عبر الانترنت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى